لقصيرى القامة.. 4 طرق طبيعية تجعلك أطول - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لقصيرى القامة.. 4 طرق طبيعية تجعلك أطول


عزيزتي وفاء احمد😘🌹 ،

قصر القامة والرغبة فى زيادة الطول من الأمور التى تؤرق الكثيرين من قصيرى القامة.

ووراثياً تتوقف عن النمو والطول بعد اكتمال البلوغ، حيث إن الهرمونات تصل ذروتها، وهذا يحدث عادة فى متوسط عمر 16 عاما للفتيات و18 عاما للفتيان.

ولكن أوضح الموقع العالمى "Heath Digezt"، أن هرمون النمو البشرى (HGH) هو عبارة عن مادة تشبه البزلاء، توجد فى عمق المخ خلف العينين، لكن هذه المادة يمكنها أن تنطلق خلال أول ساعتين من ساعات النوم وبعد التمرين، ووظيفتها هى تحفيز النمو فى الجسم البشرى حتى يصل لنهاية البلوغ.

وجدد الموقع آمال قصيرى القامة فى زيادة طولهم، حيث ذكر أن هناك بضعة أشياء يمكنك القيام بها ليزداد طولك إلى الارتفاع المطلوب، وذلك مع استخدام التقنيات والتدريبات اللاحقة التى تساعد على زيادة الطول ومنها:

1. الحصول على نوم كاف

أشارت العديد من الدراسات إلى أن المراهقين يحتاجون ما بين ثمانى وعشر ساعات من النوم ليلاً، لأن النوم يفرز هرمون النمو ويعمل على تجديد الأنسجة أثناء النوم، ويتكون هرمون النمو (HGH) بشكل طبيعى فى أجسامنا، وخاصة عند النوم العميق أو النوم البطىء، الذى يتم تشكيله داخل الغدة النخامية.

2. التغذية الجيدة

التأكد من الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها جسمك، يمكن أن يساعدك على أن تنمو بطولك الكامل، وينبغى أن تأخذ المكملات الغذائية المطلوبة لعمرك مع وجبة الإفطار كل صباح، والحصول على الكثير من الخضار الأخضر، والكالسيوم وفيتامين D والأطعمة الغنية بالبروتين والزنك.

3. الجلوس الصحيح

الجلوس الخاطئ وثنى الكتفين سيؤثر حقا على انحناء العمود الفقرى، وعدم المشى بتراخى ويجب الجلوس بشكل مستقيم عند القعود على الكراسى، حتى لو لم تكن طويلاً، لكن يمكن لهذا لجلوس الصحيح والذكى يجعل الناس ينظرون إليك على أنك أطول.

4. ممارسة بعض التمارين

جنبا إلى جنب مع النظام الغذائى الصحيح والنوم المنتظم، يمكن أن يسهل نمو الطول للمراهقين الذين لا زالوا ينمون، بل قد نرى بعض التحسينات، وخاصة إذا كانوا متمسكين بنظام غذائى متوازن، لكن القضية الحاسمة هى العمر. 

و"العقلة" تساعد على إطالة وتقويم العمود الفقرى، وينصح بها لمدة لا تقل عن نصف ساعة فى الأسبوع، وهناك تمارين أخرى مثل الركل وسباقات السرعة والقفز والسباحة يمكنها زيادة الطول لديك.

شاركينا افكارك