للحامل: 8 طرق للتعامل مع نصائح حماتك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

للحامل: 8 طرق للتعامل مع نصائح حماتك



بمجرّد إعلان خبر حملك، تنهال عليكِ النصائح من الأقارب والأصدقاء، فكل شخص لديه رأي ونصائح لحملك، ولا أحد يحتفظ بآرائه ونصائحه لنفسه، أحياناً قد يبدو الأمر مزعجاً، خاصة عندما تتعارض النصائح مع رؤيتك لحملك، تحديداً عندما تكون هذه النصائح من والدتك أو حماتك، حيث يصعب عليكِ رفضها. لذا إليكِ 8 طرق تساعدك في التعامل مع النصائح غير المرغوب فيها خلال حملك..

1- وافقي فحسب

ابتسمي وقولي: "بالتأكيد"، في إشارة منك بالموافقة على النصيحة، هذا يجعلها لا تتمادى، وفي نفس الوقت لا يلزمك بتنفيذ شيء غير مقتنعة به، والأهم هو أنه يجنّبك معركة لا فائدة منها.

2- قدّمي الشكر

من يقدّم لكِ النصيحة لا يقصد اقتحام خصوصياتك، هو فقط يحاول مساعدتك من وجهة نظره، لذلك اشكريه، وامضي قدماً دون التوقف كثيراً عند هذه النصائح.

3- فكري في النصيحة

أنتِ تقرئين الكتب والمدوّنات التي تُعنى بالحمل والولادة والعناية بالطفل، ولكن العمر والتجربة يضيفان الحكمة، لذلك لا تكوني متحفزة ضد كل ما يُقال لكِ، يمكنك التفكير قليلاً في النصائح التي تقدمها لكِ والدتك أو حماتك، قد تجدين بعضها مفيداً بفضل الخبرة والتجربة.

4- مرّري الأمر لزوجك

تخلّصي من عبء وضغط نصائح وآراء حماتك ببساطة عبر توكيل زوجك بالردّ، هذا يقوي علاقتك بزوجك، ويريح أعصابك من هذه الضغوط.


5- تحدّثي بصدق

إن كانت علاقتك بحماتك جيدة وقوية، فتحدثي معها بلطف عن عدم رغبتك في سماع المزيد من النصائح عن الحمل، وأن هذا يشكّل عبئاً نفسياً عليكِ، ستقدّر هي ذلك إذا كانت شخصية لطيفة وتحبك.

6- استخدمي سلاح الفكاهة

أمام أكثر النصائح سخافة، يمكنك الصمود ونزع فتيل المعركة بتحويل الأمر إلى فكاهة، فقط احذري من أن يتحول الحديث إلى سخرية من نصائح حماتك.

7- اسألي أولاً

بدلاً من انتظار النصائح العشوائية، اسألي والدتك أو حماتك عن أسئلة تعرفين إجابتها مسبقاً، وبذلك تحصلين على نصائح غير ضارة، وفي نفس الوقت تمنحينهما الشعور الذي تطمحان إليه.

8- تجاهلي النصائح

تجاهلي الحديث غير المرغوب وحسب، دون الدخول في مناقشة، أو معارك.

شاركينا افكارك