تخلّصي من هذه العادات السيئة في زواجك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تخلّصي من هذه العادات السيئة في زواجك



كما تتخلّصين من القمامة من أجل الحفاظ على نظافة المنزل، أو تتخلّصين من الطاقة السلبية من أجل الحفاظ على نقائك الداخلي، فإن هناك بعض العادات السيئة في زواجك، والتي يجب أن تتخلّصي منها من أجل الحفاظ على حياتك الزوجية، والتمتع بها سعيدة وقوية، وإليكِ 6 عادات سيئة عليكِ التخلّص منها في زواجك..

1- تخلّصي من الشكوى

التنفيس عن المشاعر أمر صحي، لأن كبت المشاعر يسبب بتراكم الضغائن ما يضر طرفي العلاقة، ويجب أن تكوني قادرة على التحدث إلى زوجك وإخباره بمشاعرك، ولكن هناك فرق بين الحديث والتعبير عن المشاعر، وبين التذمّر الدائم والشكوى المستمرة.

إن لاحظتِ أنكِ دائمة الشكوى، فعليكِ التوقف عن هذه العادة السيئة.

2- تخلّصي من جلب مشاكل العمل إلى المنزل

جميعنا يمر بأيام سيئة في العمل، ولكنّ جلب مشاكل وضغوط العمل إلى المنزل، يتداخل مع قدسية حياتك الزوجية، ويحولها إلى سلسلة من المشاكل والمزاج السيئ، الأمر الذي يدمر العلاقة بينك وبين زوجك على المدى الطويل.

3- تخلّصي من الوعود الكاذبة

عندما تتعهّدين بفعل شيء أمام زوجك وأطفالك، عليكِ أن تفي بوعدك، فإن كلمتك تعني شيئاً مهماً بالنسبة إليهم، ويعتمدون عليكِ بناء على وعودك، فلا تتهاوني في وعودك.

4- تخلّصي من الفوضى

اهتمي بنظافة وترتيب بيتك، ولا تخلّفي فوضى وراءك لأنكِ تعرفين أن زوجك سينظفّها، عامليه كما تحبّين أن يعاملك.


5- تخلّصي من كونك غير داعمة

زوجك ينتظر منكِ الدعم والتشجيع، حتى إن لم تكوني مقتنعة بما يفعله، عليكِ أن تختاري كلماتك بعناية للتعبير عن رأيك، ثم تدعمينه في القرار الذي اتخذه، تذكري أنكِ لستِ وصيّة عليه، وأن من واجباتك أن تكوني أكبر مشجّع له.

6- تخلّصي من تجاهل احتياجاتك

إن كنتِ ترغبين في أن تكوني زوجة محبوبة وحيوية، فعليكِ الاعتناء بنفسك أولاً.

اهتمي بجمال وصحة جسدك، وصحة عقلك، وصحتك النفسية أيضاً، واسمحي لنفسك بالراحة عندما تشعرين بالإجهاد، لا تضغطي على نفسك.

شاركينا افكارك