لبشرة شابة طوال العمر: تناولي هذه الأطعمة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لبشرة شابة طوال العمر: تناولي هذه الأطعمة!



حلم كل امرأة أن تحتفظ بشبابها إلى آخر العمر، ولأن هذا من المحال، تقضي عمرها بحثاً عن الطرق والوسائل، التي يمكن من خلالها تأخيل ظهور أعراض الشيخوخة وتدفع فى ذلك سعراً باهظ الثمن، ولا تعلم انها يمكن أن تفعل هذا بكل سهولة بالمواظبة على تناول بعض الأطعمة التي تتميز بخصائص تحارب الشيخوخة وتحافظ على شباب الجسم والبشرة لأطول فترة ممكنة.


أهم أبرز الأطعمة لبشرة شابة:

الأفوكادو

تحتوي ثمار الأفوكادو على زيت طبيعي يساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما انها غنية بالاحماض الدهنية غير المشبعة وهي صحية ومفيدة تقوي الجهاز المناعي للجسم.




الزبادي الخالي الدسم

من المعروف أن الزبادي يحتوي لبن الزبادي على نسبةٍ عالية من الكالسيوم وفيتامين د، اللذان يساعدان على تحسين الامتصاص في الجسم، كما توجد في الزبادي نسبة جيّدة من البروتينات، وحمض الفوليك، وفيتامين ب، وحمض الليبنك، والبوتاسيوم، والفسفور، واليود، والزنك وهي فيتامينات مفيدة لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة. كما أنه يرطّب البشرة، ويعالج حروق الشمس، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة والتّجاعيد؛ لاحتوائه على حامض اللاكتيك الّذي يساعد على ترطيب الجلد وعلى مضاعفة عملية نمو الخلايا وتجديدها.



التوت

التوت بكل أنواعه غني بمضادات الأكسدة كما أنه يحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين، المسؤول الأول عن شباب البشرة حيث يحافظ على بشرتك مشدودة ناعمة.

الأطعمة المشبعة بالماء

تعتبر الأطعمة الغنية بالماء من أفضل المأكولات التى تحتفظ بمعدل الترطيب في الجسم، مما يعني وقاية البشرة من التجاعيد المبكرة وإكسابها نضارة وحيوية دائمتين. وتشمل هذه الأطعمة البطيخ ،التفاح ،البرتقال ،الخيار ،الخوخ والطماطم.





الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم

يعد الزنك والسيلينيوم من أكثر المعادن أهمية للبشرة ويدخلان ضمن تركيب الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة حيث يقومان بتحفيز إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعتني بشباب البشرة، كما أن الزنك على وجه الخصوص يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم بينما يقوم السيلينيوم بتعزيز مرونة البشرة. ستجدين هذه المعادن في اللحم البقري والدواجن والمحار والمكسرات والفاكة المجففة.





الطماطم والجزر

الطماطم والجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تقي البشرة، كما أنهما يحتويان على كل من البيتاكاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

البروكلي والكرنب الأحمر والشمندر

الكثير منا يهمش هذه الأطعمة إلا أنها فى غاية الأهمية للبشرة والجسم لأنها تعمل على طرد السموم التي تترسب فى مجرى الدم والمسببة للمظهر الباهت للبشرة.




الشوكولاته الداكنة

يتعدى تأثير الشوكولاته الداكنة على صحة الجسم عن مجرد تحسين الحالة المزاجية فهي تحتوي على مادتي: Resveratorol و flavanols اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية والإبطاء من الشيخوخة.
الكيوي والبطاطا

الكيوي فاكهة رائعة لا تحافظ فقط على نقاء البشرة، بل تعزز قوة عظام الجسم وتقي البشرة من عوامل الطبيعة. أما بالنسبة للبطاطا، فهي تحتوي على مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة، وتتميز بخصائص فعالة تجعل البشرة ناعمة ومشدودة.




إكليل الجبل والحبوب الكاملة

إكليل الجبل من الأطعمة التي تحتفظ بجمال بشرتك، لأنه غني بالمواد النباتية التي تقوم بزيادة معدل السيراميد الذي يعمل على ترطيب بشرتك وتقوية مرونتها. أما الحبوب الكاملة فهي غنية بالألياف التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتقلل نسبة مادة glycation التي تخفض من معدل مرونة البشرة.

شاركينا افكارك