قبل أن تقولي وزني يزيد من دون أن أبالغ في الطعام، تحققي من هذه الأسباب! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

قبل أن تقولي وزني يزيد من دون أن أبالغ في الطعام، تحققي من هذه الأسباب!



تعانين من زيادة الوزن وتعتقدين أنّ نظامك الغذائي مدروس ومستحيل أن يسبب لك زيادة الوزن؟ اكتشفي الأسباب الحقيقية قبل أن تحكمي!



قد لا يتعلّق الأمر بالرجيم الذي تتبعينه ولا بالأكل الذي تتناولينه، فقد يكون السبب اضطراب نشاط غدتك الدرقية. يمكن التأكد من هذا الأمر بفحص بسيط لدى الطبيب.


ربما تأكلين بشكل صحيّ وتتناولين مأكولات شبه خالية من الدسم ولكنك تكثرين منها وتأكلين منها من دون حسيب أو رقيب، فبالطبع سيزيد وزنك.


لا تشربين كمية كافية من المياه، وجسمك يعاني من الجفاف. وقد تكونين من الذين يخطئون بالتمييز بين الجوع والعطش وتأكلين أكثر مما يحتاج جسمك.


أحياناً قد يقف الاكتئاب خلف زيادة الوزن الفجائية التي تعانين منها، لأنك في معظم الأحيان تأكلين كي تخففي عن نفسك صعوبة الوضع الذي تمرّين فيه.


لديك عادة الهروب من الميزان وعدم تفقّده بشكل دوري؟ فهذا واحد من الأسباب التي تسبب لك زيادة الوزن، فحين تأخذين وزنك بشكل دوريّ تتنبهين للكيلوغرامات الاضافية قبل فوات الأوان.


لا تتفاجئي، فالبعض يأكلون كثيراً حين يبدأون بممارسة الرياضة وقد تكونين منهم! فالصفوف الرياضية التي تقومين بها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لا يمكنها أبداً التخلّص من آلاف السعرات الحرارية التي تتناولينها.


هل أنت كثيرة السهر؟ فقد بيّنت الدراسات أن الأشخاص الذين يبقون مستيقظين حتى ساعات الفجر معرضين لزيادة الوزن لأنهم سيأكلون أكثر بطبيعة الحال وسيعانون من بطء حركة الأيض!


أن تطلبي ما يبدو لك على أنّه صحيّ على قائمة المطاعم لا يعني زنّه الأخفّ بالسعرات الحرارية. خبز الشوفان مثلاً يحتوي على سعرات أكثر من الخبز الأبيض، من جهة أخرى انتبهي لكمية الزيت والزبدة التي توضع على الدجاج المشوي والخضار في المطاعم والمقاهي!


التعب الكبير في العمل والضغوطات المستمرّة، قد تجعلك تأكلين من دون جوع ومن دون تفكير! هل أنت ضحية هذا السبب مثلاَ؟!


تركزين كثيراً على السكر والدهون والسعرات الحرارية في الأطعمة، ولكنك تنسين ما يمكن أن يسببه الملح الموجود في بعض الأطعمة والذي قد يسبب لك احتباس المياه في الجسم وبالتالي زيادة الوزن!

شاركينا افكارك