دلالات قاطعة على حاجة جسمك الماسّة الى المزيد من السعرات الحرارية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

دلالات قاطعة على حاجة جسمك الماسّة الى المزيد من السعرات الحرارية



تعتبر بعض الرجيمات التي تقطع عنك السعرات الحرارية بشكل دراماتيكي بمثابة قصاص تنزلينه بحقّ جسمك فيبدأ بارسال الاشارات لك يتوسّل من خلالها أن تمدّيه بالمزيد من السعرات الحرارية! نعم لهذه الدرجة الحالة تكون مأساوية.

غياب شبه كامل لمستويات الطاقة

لأن السعرات الحرارية هي وحدات الطاقة التي يستخدمها الجسم ليعمل، لذلك عندما تحرمين جسمك منها ستشعرين بتعب غير مبرر.
تساقط الشعر

من الطبيعي أن تفقد عدة شعيرات من الشعر يوميًا، ولكن، إذا لاحظت وجود كمية متزايدة من الشعر تتراكم على فرشاتك، فقد يكون ذلك علامة على أنك لا تأكلين بما يكفي. ففي جسمك حاجة إلى العديد من العناصر الغذائية للحفاظ على نمو شعر طبيعي وصحي، وعندما لا تتناولين كمية كافية من السعرات الحرارية والمواد الغذائية الأساسية، فإن جسمك سوف يعطي الأولوية لصحة قلبك وعقلك والأعضاء الأخرى على حساب نمو الشعر.

عدم القدرة على الحمل

إنّ الامتناع عن تناول الطعام قد يتداخل مع قدرة المرأة على الحمل، لأنّ المهاد والغدة النخامية الموجودين في دماغك يعملان معًا للحفاظ على التوازن الهرموني، بما في ذلك الصحة الإنجابية. وبناءً على الإشارات التي يتلقاها من جسمك وهي عدم الحصول علي الكمية الكافية من الطعام، يمتنع المهاد عن انتاج الهرمونات التي تحفز انتاج هرمون الاستروجين الضروري لتحقيق هدف الانجاب.

اضطرابات النوم

في حين أن الإفراط في تناول الطعام قد يسبب صعوبة في النوم، يبدو أن اتباع نظام غذائي صارم وقاسي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في النوم أيضًا.

فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات والبشر أن التخفيف الكبير من السعرات الحرارية يؤدي إلى انقطاع النوم والقضاء على المرخلة المفضلة لدى الجسم وهي النوم العميق

شاركينا افكارك