تدليك الجسم بالفرشاة: الفوائد وطرق الاستخدام - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تدليك الجسم بالفرشاة: الفوائد وطرق الاستخدام


ما هو تدليك الجسم بالفرشاة

تدليك الجسم بالفرشاة هو عبارة عن فرشاة مصنعة من ألياف طبيعية مع شعيرات قاسية تستخدم لتدليك الجسم في تقنية مبتكرة لعلاج السيلوليت والتخلص من الجلد الميت. ولتلك الفرشاة العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة ونضارة الجسم.



فوائد تدليك الجسم بالفرشاة


الفرشاة الجافة تساعد على زيادة تدفق الدم خلال الشعيرات الدموية الصغيرة أسفل الجلد، وهي المسؤولة عن تغذية خلايا البشرة، كما يقل نشاط تلك الشعيرات الدموية مع التقدم في العمر لتصبح بشرة الجسم باهتة وتفتقر إلى الحيوية.


مع زيادة تدفق الدم داخل خلايا الجلد، تحصل تلك الخلايا على المزيد من الأكسجين. وهو ما يعني تقليل ظهور التجاعيد. كما يساعد كذلك على تحسين مظهر السيلوليت. و يساعد كذلك على تقشير الجلد بصفة منتظمة للتخلص من خلايا الجلد الميت والسموم المتراكمة، ليمنحك بشرة أكثر نضارة وحيوية.


الجهاز الليمفاوي هو المسؤول عن التخلص من السموم خارج الجسم خلال الجلد والعقد الليمفاوية. تأكدي من تدليك تلك المناطق القريبة من الفخذ، حول الثديين، وتحت الإبطين أثناء استخدام الفرشاة الجافة، كي يساعد ذلك على تحفيز العقد الليمفاوية وتحسين وظائفها. سيساعد ذلك أيضًا على تقوية الجهاز المناعي لمقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض.


إن كنت تشعرين بالبرد، فقد ترغبين في الحصول على حمام دافئ يساعد على رفع حرارة الجسم. تقنية التفريش الجاف للجسم تعمل أيضًا على زيادة درجة حرارة الجسم لتساعدك على الشعور بالمزيد من الدفء من خلال زيادة تدفق الدم حول الجسم.


بعد قضاء يوم طويل وشاق، سترغبين في التخلص من الشعور بالإجهاد والاسترخاء لبعض الوقت. قومي باستخدام الفرشاة الجافة لتدليك الجسم كي تساعدك على إزالة أثار التوتر والضغوط اليومية، كما يراعى التركيز على نقاط الضغط وهي الصدغين، راحتي اليدين، وكعوب القدمين.

كيفية تدليك بشرة الجسم بالفرشاة

عندما تقومين بتدليك جسمك بفرشاة جافة استخدمي حركات دائرية لطيفة لتدليك جسمك من الكاحلين إلى الجزء العلوي من الجسم، فقط تأكدي من أنك لا تدلكين البشرة أكثر من اللازم خصوصاً البشرة الحساسة مثل البطن والثديين، بعد ذلك يمكنك الاستحمام وبعده استخدام بعض الزيوت الأساسية مثل اللوز أو زيت السمسم، أيضاً تأكدي من أنك لا تدلكين جسمك بقوة شديدة أو تستخدمين فرشاة تكشط الجلد.

شاركينا افكارك