حمامات منزلية للاسترخاء والتخلص من الإجهاد - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حمامات منزلية للاسترخاء والتخلص من الإجهاد





حمام اللافندر

يعد من أكثر أنواع الزيوت العطرية التي بمجرد استنشاقها تشعرك بالاسترخاء الذي تبحثين عنه، كما أن رائحة اللافندر ستدوم على بشرتك لساعات طويلة وسوف تساهم في ترطيب البشرة بطريقة رائعة، لذا ننصحك بتجربة الجلوس في حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ ووضع حوالي من ٦ إلى ٨ قطرات من زيت اللافندر، ثم الاسترخاء لمدة ١٥ دقيقة ثم تجفيف الجسم بالمنشفة.


كرات الاستحمام الفوارة

يمكنك الحصول على طريقة مثالية للتخلص من الجلد الميت والاسترخاء في آن واحد، لهذا ننصحك بتجربة استخدام كرة الاستحمام الفوارة التي بمجرد وضعها في حوض الاستحمام ستجعلك تشعرين بالاسترخاء، إلى جانب احتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات التي ستساعدك في تغذية البشرة وترطيبها، أما الزيوت العطرية ستمنح البشرة رائحة رائعة لكِ بعد الاستحمام. 

حمام زيت الورد والحليب

إن كنتِ لا تفضلين كرات الاستحمام الفوارة أو اللافندر يمكنك تجربة حمام زيت الورد، الذي يساعدك في الحصول على أجواء رومانسية للاحتفال بعيد الأم بطريقتكِ الخاصة، كما أنه يرطب بشرتك لتصبح ناعمة إلى جانب إزالة الجلد الميت الذي يظهر بشرتك جافة وشاحبة. لذا عليكِ تجربة النوم في حمام دافئ مليء ببتلات الزهور للاسترخاء ومجرد وضع زيت الورد ستشعرين بالانتعاش. لذا قومي بملئ حوض الاستحمام بماء دافئ وأضيفي للماء ٦ قطرات من زيت الورد، وكوب حليب، ونصف كوب ملح انجليزي، وربع كوب بتلات زهور، ثم استمتعي بالجلوس والاسترخاء لمدة ٣٠ دقيقة.

حمام زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند هو الحل السحري لأغلب مشاكل البشرة مثل حب الشباب كما أنه يجعل البشرة ناعمة خاصة لأنه يحتوي على فيتامين "E" ومضادات للاكسدة، إلى جانب رائحته الرائعة كما أنه يجعل البشرة ناعمة ومرطبة ويكافح علامات تقدم البشرة. فيمكنك وضع قطرات من زيت جوز الهند في حوض الاستحمام، ولكن ينصح بمزج نصف كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من السكر البني لصنع سكراب للبشرة ودلكي جسمك بحركات دائرية باستخدام الخليط الذي تم إعداده، ثم اغسلي البشرة بالماء الدافئ.

شاركينا افكارك