أخطاء المكياج و الموضة الأكثر شيوعاً التي تقلل جاذبيتك وجمالك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أخطاء المكياج و الموضة الأكثر شيوعاً التي تقلل جاذبيتك وجمالك



هناك العديد من أخطاء المكياج و الموضة التي يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سناً . و يجب أن تختار الملابس و مستحضرات التجميل التي تظهر جمالك و تجعل بشرتك مليئة بالحيوية . و خصوصاً أن بعض القرارات قد تأتي بنتائج عكسية لذلك يجب الإنتباه . فهناك ملابس قد تؤدي إلي ظهورك بشكل سئ أو إختيار مكياج للوجه يبرز الخطوط البيضاء و التجاعيد و هذه العادات قد تظهرك أكبر في السن . يمكن لبعض المنتجات عن إستخدامها بطريقة صحيحة أن تعطي السن الحقيقي لك و عند إستخدامها بشكل خاطئ ، تعطي نتائج أسوأ . لذلك هنا نعرض الأخطاء الأكثر شيوعاً في الجمال و الموضة و كيفية تصحيحها :


أخطاء المكياج و الموضة الشائعة

إختيار الملابس العصرية جداً : بدلاً من أن تنفق أموالك في الحصول علي شراء قطع ملابس موديل قديم يفضل التمسك بموديل كلاسيكي متطور مثل الملابس الجلدية و العسكرية و الملابس المزينة بالأزهار و البنطول و التنورة . لذلك لا تنفق المزيد من المال علي ملابس لها قيمة عاطفية هناك قطع من الملابس مصممة خصيصاً لفترة معينة و لا تتمكن من الإستمرار في لبسها لفترة طويلة. هذه الملابس يمكنك تخزينها في خزينة الذكريات و ليس كجزء من ملابسك الخاصة الحالية .

قصة الشعر ” القصيرة “: يجب تنجب إستخدام الشعر القصير و ذلك لأن مع التقدم في العمر تبدأ في فقدان دهون الوجه لذلك فإن الشعر القصير بالنسبة للكبار في السن غير مناسب يقوم بإظهار التجاعيد و الخطوط الدقيقة في الوجه .

إستخدام الأي لينر الثقيل : العيون الداكنة درامية و جذابة أكثر . معظم النساء مع التقدم في السن يصبح لديهم رموش رقيقة و أحياناً يعوض النساء ذلك بزيادة المكياج الأسود و لا ينتبهوا إلي أن هذه الطريقة تؤدي إلي زيادة تجاعيد العين . لذلك حاول إختيار لون بديل للأسود مثل البني الداكن أو الرمادي . و تجنب إستخدام السائل يفضل القلم الرصاص .

الجلوس في الشمس و التعرض لها كثيراً : قد يعطيك قضاء بعض الوقت في الشمس توهج مؤقت للبشرة و لكن هو في الواقع الطريق الوحيد إلي الشيخوخة المبكرة . حيث تقول الدكتور غروسمان بأن الأشعة الفوق بنفسجية الصادرة من الشمس تتلف الخلايا و تكسير الكولاجين الموجود في البشرة وهو العنصر الذي يساعد علي الحفاظ علي مرونة البشرة و الحفاظ عليها نضرة .و أيضاً ظهور بقع داكنة علي البشرة . و تظهر الأبجاث أن هذا النوع من الضرر يمكن أن يبدأ بعد أيام قليلة من التعرض للشمس بدون إستعمال واقي الشمس . لذلك من المهم إستخدام واقي الشمس كل يوم .

إرتداء ملابس فضفاضة جداً أو ضيقة جداً : عند إرتداء أي ملابس فضفاضة جداً أو ضيقة للغاية يمكن أن تلفت الإنتباه السلبي لك .و يقول عالم النفس جنيفر بومغارتنر بأنه يجب أن ترتدي ملابس مريحة لكي . و ذلك لأن الملابس الواسعة جداً تجعلك تبدو أكبر سناً و كذلك الأضيق تجعلك أصغر سناً كما أنه غير مريحة لك في الحركة .

إرتداء الحزام : يعمل الحزام علي تسليط الضوء علي الخصر، فأن كان نحيف يحدد بشكل مزعج نحافة الخصر وإن كان سميك أو السمين يظهر ثنيات البظن و بروزها لذلك يجب أن يكون الحزام واسع بما يكفي حتي لا يحدد الخصر الرفيع جيداً أو السمين .

وضع أحمر شفاه داكن : اللون الداكن لأحمر الشفاه رغم أنتشارة إلا إنه يعمل علي تحديد الوجه و إظهار الخطوط عند الضحك فيجعل شكل الشفاة متشقق بشكل ملحوظ حتي وان كانت غير متشققة لذلك يجب أن تستخدم لون محايد و هادئ يكون مناسب للون الشفاه الطبيعي ليعطي مظهر أكثر ليونة و أكثر شباب و أنوثة .

إستخدام كريم الأساس بطريقة خطأ أو وضع كميات كثيرة : يذكر الأطباء الجلدية بأن إستخدام الكثير من كريم الأساس يؤدي إلي ظهور التجاعيد مبكراً و يجعلها أكثر وضوحاً . و الحل هو الإستخدام المعتدل لكريم الأساس السائل أو الخافي للعيوب .و تأكد من أنه يطابق لون بشرتك . هناك بعض النساء تستعمل نفس اللون لفترة طويل و لكن مع مرور الوقت يفضل تحديد إذا كان مناسب أم لا .

إستخدام ظلال العيون البراق : الألوان الملفته للنظر عند وضعها على العين تعمل علي إبراز الخطوط الدقيقة التجاعيد حول العين والهالات السوداء و اي ارهاق على العنين . و إذا كنت ترغب في إضافة اللامع يمكنك إضافة لمسة بسيطة علي الزوايا الداخلية من الجانبين فقط .

عدم إستخدام المرطب المناسب : مع التقدم في السن يصبح الجلد و بذلك تزداد أهمية إستخدام المرطب . يقول الدكتور غروسمان ” لسوء الحظ تستخدم الكثير من النساء المرطب الخطأ لذلك يجب أن تختار المرطب الخفيف و الذي لا يسد المسام ويتم وضعه علي الفور بعد الغسيل أو الإستحمام و ترطيب الجلد الجاف .

عدم التنسيق في إتداء الملابس : و يقصد بها إرتداء ملابس صغيرة عن عمرك و هذا من الخطأ القيام به لأنه يظهرك بشكل غير لائق . و أيضاً يجب مراعاة تنسيق الألوان للملابس التي تختاريها .

استخدام البودرة المائية : على عكس ما يعتقده الكثير من الناس فإن البودرة المائية تعتبر من أسوء انواع البودرة حيث انها تسد مسام بشرتك مما يجعل الدهون تزداد بداخلها وقد يعرضك هذا للروؤس السوداء و لظهور بعض الحبوب كما إنها بعد فترة من إستخدامها اي بعد مرور ساعتين عليها تبدا في التشقق على بشرتك وتجعل منظرك و طلتك غير جذابة على الاطلاق

استخدام كحل أسود غير ثابت : انتشرت انواع الكحل الردئ بيننا التي قد تصيب الرومش بالتساقط و تصيب عينك بالاحمرار والحكه ، و الأسوء من ذلك إن هذه الأنواع ” تسيح ” تحت العين مما يجعل شكل عينيك غير لائق .

استخدام العطور الغير ملائمة : حتي وان كنت تستخدمين أنواع باهظة الثمن فعليك ان تدركي ان ليست كل الانواع تليق على كل الاجسام فيجب ان تحددي بدقة الرائحة التي تليق جسمك وتليق طلقتك وتستخدمينها .

شاركينا افكارك