طريقة عمل مربى التين - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طريقة عمل مربى التين



كثر منا يلجأ لشراء المربى المعلبة من خارج المنزل، لكن وبالنظر لأسعار هذه المنتجات مع النظر لعدم الثقة في مكوناتها وطريقة تحضيرها. تلجأ كل أم للبحث عن بدائل منزلية أرخص في السعر وأضمن من ناحية المكونات وطريقة التحضير والصلاحية والقيمة الغذائية.


لحسن الحظ فإن الأمر ليس بالصعوبة التي تتخيليها سيدتي، واليوم سنثبت لك ذلك بتقديم طريقة عمل مربى التين اللذيذة في المنزل بسهولة وسرعة كبيرة وبنتيجة مجربة ومضمونة لتتمكني من إضافة طبق جديد لمائدة أسرتك طعمه لذيذ ومفيد ويمكنه عمل سندوتشات منه لزوجك وأطفالك كوجبة خفيفة مضمونة ولذيذة في منتصف اليوم. كما يمكن استخدامها في عمل الكثير من الحلويات كالتورتات والمخبوزات والكريبات والفطائر والبسكويت والبيتيفور والحلوى وبالطبع في الوجبات الرئيسية كالإفطار والعشاء، وبالتالي لن تخسري شيئاً من تعلم طريقة عمل مربى التين وستجدين بنفسك أنها أفضل في الطعم في حين أنها لا تحتوي على مكسبات أو جيلاتين أو إضافات ضارة ومع الفارق الكبير في السعر بالطبع.

طريقة عمل مربى التين

أولاً: المقادير والمكونات.

كيلو من التين

كيلو من السكر

كوب وربع من عصير الليمون

1/4 ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون

ثانياً: طريقة عمل مربى التين.

1- أول ما يجب أن تقومي به سيدتي بالطبع هو غسل التين جيداً وتقطيعه إلى قطع صغيرة الحجم وشق كل قطعة من منتصفها.

2- بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قومي بسكب السكر بين قطع التين الصغيرة واتركيها مدة تتراوح ما بين 2 إلى 3 ساعات حتى يتشرب التين السكر بصورة جيدة.

3- قومي بإحضار وعاء كبير الحجم وضعي به التين والسكر مع ضبط درجة حرارة البوتاجاز على درجة هادئة لكي لا تحرقي التين.


4- انتظري حتى يذوب السكر والتين تماماً مع مراعاة إزالة طبقة الريم التي تتكون على وجه الخليط في الإناء من حين لآخر للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

5- احرصي على استخدام ملعقة خشبية بدلاً من الملاعق المعدنية لكي لا يتفاعل المعدن مع السكر ولكي نحصل على أفضل مربى تين ممكنة.

6- الآن وبعد اكتمال ذوبان السكر والتين قومي بإضافة عصير الليمون مع التقليب الجيب من وقت لآخر.

7- الآن تأكدي سيدتي من أن الخيط متجانس ومتناغم جيداً حتى تحصلين على القوام المميز المطلوب.

8- انتظري حتى تنضج مربى التين ثم أطفئي النار واتركيها تبرد قليلاً.

9- بعد أن تهدأ المربى أحضري البرطمانات الخاصة بحفظ الطعام والتي يجب أن تكون من الزجاج، اغسليها جيداً وجففيها.

10- قومي بتعبئة مربى التين في برطمانات حفظ الطعام بالملعقة الخشبية أيضاً لكي تحصلي على أفضل مذاق مع أهمية تجفيف الملعقة جيداً وعدم ادخال أي قطرة ماء بالبرطمانات لكي لا تتعفن المربى.

11- احكمي غلق برطمانات مربى التين وأدخليها للثلاجة واتركيها لحين الاستخدام في أي من الأغراض التي ذكرناها في بداية الموضوع.


أما بخصوص أي استفسار أو تعليق أو طلب وصفة معينة فلا تترددي في ارساها على contact@diouanemedia.com

شاركينا افكارك