كيفية منع الحكة عند النمو الشعر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيفية منع الحكة عند النمو الشعر



سواء كنت تحلق ساقيك أو خط البيكيني أو الوجه أو الرأس ، يمكن أن يكون نمو الشعر مرة أخرى حاكًا بشكل مدهش. تتسبب الحلاقة في تهيج الجلد وتجفيفه ، وأحيانًا عندما ينمو الشعر الحلق الطازج مرة أخرى ، يمكن أن يتطور وينمو في لفائف أسفل سطح الجلد مباشرةً ويشكل نتوءًا أحمر مؤلمًا. تقنيات الحلاقة المناسبة والكثير من المرطب تقطع شوطاً طويلاً في الحفاظ على بشرتك ناعمة وخالية من الحكة. 



الخطوة 1

حافظي على ترطيب جسمك من الداخل إلى الخارج بشرب عدة أكواب من الماء يوميًا. قلل من استهلاكك للكحول والكافيين ، واحرص على شرب المزيد من الماء عند الانغماس.

الخطوة 2

استخدم صابون مرطب ، أو كريم حلاقة أو هلام عند الحلاقة. هذه المنتجات ستضيف رطوبة لبشرتك وتنعيم الشعر ، مما يجعل من السهل قصه نظيفًا باستخدام ماكينة حلاقة.

الخطوه 3

اغسل المنطقة وشطفها جيدًا بعد الحلاقة لإزالة أي بقايا من الشعر أو الصابون أو كريمات الحلاقة.

الخطوة 4

تغيير أو شحذ شفرة في الحلاقة الخاصة بك في كثير من الأحيان. الحافة الحادة تجعل قطعًا أنظف ، وهو أقل احتمالًا لتهيج جلدك.

الخطوة 5

حلق مع حبة الشعر. هذه الطريقة لطيفة على بشرتك ، على الرغم من أنك لن تحصل على حلاقة ناعمة.

الخطوة 6

التبديل إلى الحلاقة الكهربائية. يجد بعض الناس أن شفرات الحلاقة الكهربائية توفر حلاقة نظيفة مع تهيج أقل من الحلاقة بشفرة.

الخطوة 7

حاول إزالة الشعر بالشمع أو التحلية لإزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه. يدوم لفترة أطول من الحلاقة ، ويعاني الكثير من الناس من شعر أقل أو احمرار أو تهيج أقل.

الخطوة 8

ضع مرطبًا لطيفًا ، مثل هلام الصبار أو زيت الأطفال ، على المنطقة بعد الحلاقة. استخدم المرطب مرة أو مرتين يوميًا ، أو حسب الحاجة لمكافحة الحكة. يمكنك أيضًا استخدام غسول أو مرطب لترطيب بشرتك ، ولكن تأكد من أن المنتج لا يسد مسامك ، مما قد يترك بشرتك أكثر غضبًا مما كانت عليه عندما بدأت.

الأشياء ستحتاج

ترطيب الصابون ، كريم الحلاقة أو هلام الحلاقة
الحلاقة الكهربائية
الألوة فيرا
زيت اطفال
غسول أو مرهم

تلميح

إذا كانت الحلاقة تهيج جلدك بغض النظر عن ما تفعله ، فكر في إزالة الشعر بشكل دائم ، مثل التحليل الكهربائي. يمكنك أيضا التوقف ببساطة عن الحلاقة. يجد الكثير من الناس مظهرًا جذابًا ، سواء كان ذلك على أرجل النساء أو وجوه الرجال.

تحذير

تحدث إلى طبيبك إذا كانت جلدك أو حكة فروة رأسك حتى لو لم تكن حلقًا ، أو إذا واجهت أي طفح غير معروف. قد يكون لديك حساسية أو حالة أخرى ستستفيد من العلاج الطبي.

شاركينا افكارك