كيف احصل على أظافر صحية وقوية؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف احصل على أظافر صحية وقوية؟



إنّ الأظافر تتكون من طبقات من مادة بروتينية تسمّى الكرياتين وهي تنمو من قاعدة الظفر باتجاه نهايات الأصابع، والأظافر الصحية تكون ناعمة وموحّدة الشكل واللون، وقد تظهر أحياناً على الأظافر خطوط عمودية من قاعدة الظفر وحتى نهايته، وهي خطوط غير ضارة وليست مدعاة للقلق، وقد تصبح هذه الخطوط أكثر نتوءاً مع التقدم في السن، ومن الممكن أن تظهر خطوط بيضاء أو نقاط بيضاء وهذه عادة ما تظهر نتيجة الكدمات وسرعان ما تختفي تدريجياً بنمو الأظافر، ولكن هذا لا يعني أنّ كل ما يظهر على الأظافر من تغيرات في اللون أو الشكل يعتبر صحياً

8 مكونات طبيعية لتقوية الاظافر

1 – زيت اللوز

نأخذ ملعقة من زيت اللوز ونضيف إليها بعض من عصير الليمون ونخلطهم معا جيدا وبعدها ندلك الاظافر بهذا الخليط أو نضع الاظافر مباشرة في الخليط لمدة دقيقتين حيث أن زيت اللوز يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مغذية تساعد على تغذية الأظافر وتمنع تكسيرها.

2- ملح البحر

واحدة من أهم وأسهل الطرق للمحافظة على صحة الأظافر هو نقعها في محلول مكون من الماء وملح البحر، ويمكنك كذلك إضافة عصير الليمون أو زيت جنين القمح إلى وعاء به ماء دافئ ونقع يديك به لمدة 15 دقيقة، ويجب تكرار ذلك مرتين يوميا لمدة أسبوع أو حتى تتحسن حالة أظافرك.

3- زيت جوز الهند

إن معظم مشاكل الأظافر تحدث نتيجة عدم الترطيب الجيد للأظافر ولذلك قم بتدليك أظافرك بزيت جوز الهند بعد تدفئته عن طريق وضع قطرات من على كل ظافر وتدليكه به حيث أن ذلك سوف يساعد على ترطيب الأظافر ونعومتها وتحسين الدورة الدموية في منطقة الأظافر.

4- عصير الطماطم


إن عصير الطماطم غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة والبروتين وبالتالي فهو يساعد على علاج الأظافر وزيادة قوتها، كل ما نحتاج إلى فعله هو إضافة قطرتين من زيت الروزماري إلى ملعقتين من عصير الطماطم، ثم ضعي أظافرك في هذا الخليط لمدة 10 دقائق وبعد مرور العشر دقائق اغسل أظافرك بالماء.

5- خل التفاح

نمزج ملعقة من خل التفاح مع كوبين أو ثلاثة من الماء الدافئ ثم نغمس قطنة في هذا الخليط ونضعها على الأظافر، حيث أن وجود حمض الألفا هيدروكسس وحمض الخليك في الخل يساعد على ترطيب الأظافر ويمنه تكسرها.

6- زيت الزيتون

خذ ملعقتين من زيت الزيتون ثم غمس أظافرك به لمدة 10 دقائق أو قوم بتدليك أظافرك بالزيت حيث، زيت الزيتون يساعد على امتصاص الكالسيوم ويساعد بشكل فعال جدا على تقوية وزيادة صحة الأظافر.

7- عصير الليمون

وما تحتاجين لفعله هنا هو عصر نصف ليمونة للحصول على عصير الليمون ثم غمس كرة قطن به ومرريها على أظافرك ثم اغسليها بالماء الدافئ، حيث أن عصير الليمون يحتوي على فيتامين ج الذي يعتبر مضاد اكسدة ممتاز يخلصك من الشقائق الحرة ويساعد على زيادة صحة الأظافر.

8- زيت شجرة الشاي وزيت فيتامين E

نأخذ ملعقة من زيت شجرة الشاي ونضيف إليها قطرتين أو ثلاثة من فيتامين E ثم ندلك الاظافر برفق بهذا الخليط، وللحصول على نتائج فعالة نكرر ذلك مرتين يوميا لمدة شهر، حيث أن زيت شجرة الشاي يعتبر مطهر قوي وفيتامين E مضاد أكسدة قوي وبخلطهما معا يساعد على علاج أمراض الأظافر وزيادة صحتها وقوتها.

شاركينا افكارك