فوائد ايجابية للنوم عارية بدون ملابس - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد ايجابية للنوم عارية بدون ملابس



هل تنامين مرتدية كامل البيجاما حتى مع الجوارب؟ بعد قراءة هذه المعلومات ستتخلين عن هذه العادة وتنامين عارية بالكامل. 

فلقد أثبتت الداراسات العلمية أن هذه الخطوة تحمل منافع عديدة قد لم تسمعي عنها من قبل.
يقول شون ستيفنسون، مؤلف كتاب Sleep Smarter، أنه من الضروري تخفيض حرارة جسمك من خلال النوم من دون ملابس، الأمر الذي سيخفض نسبة ضغط الدم وبالتالي يساعد جسمك على تحفيز جهاز الراحة والهضم.

في السياق نفسه أشارت الكاتبة العلمية تيريزا فيشر إلى أن حرارة الجسم المنخفضة تساعد في الغوص في سبات عميق.
وفي دراسة أجريت أشير إلى أن هذه الحرارة المتدنية تساعد في تنشيط الدهون الجيدة في الجسم أي التي تساعد في حرق السعرات الحرارية، فهذا النشاط يتم بهدف تدفئة الجسم.

من جهة أخرى يتدنى هرمون الكورتيزول الذي يحفز الأنسولين ويؤدي إلى التوتر واكتساب الوزن خصوصاً عند منطقة البطن. نامي من دون ملابس وحاربي الدهون المتكدسة في المعدة.

إذا كنت متزوجة فهذه الخطوة مهمة جداً، إذ أن نومكما من دون ملابس بقرب بعض سيجعل جسميكما يفرزان هرمون الأوكسيتوسين المسؤول عن العاطفة والحنان وبالتالي يوطد العلاقة بينكما، خصوصاً الحميمة.

النوم عارية سيرفع من معنوياتك شيئاً فشيئاً لتشعري بالثقة بنفسك وبالرضى عن شكل جسمك، لتتصالحي معه.
بعد يوم طويل خارج المنزل لن يتسنى لبشرتك الوقت الكافي لتتعافى من الحرارة العالية والرطوبة، وخلال النوم تقوم البشرة بتجديد نفسها ولن يقف أي عائق أمامها خصوصا الثياب في حال نمت عارية. ستتنفس بشرتك كما يجب وتبعد عنها كل المشاكل الجلدية. كما ان مهبلك بحاجة إلى التنفس خصوصاً خلال الليل للمحافظة على مستوى الحامضية والقاعدية؛ ولإبعاد أي نوع من الالتهابات عنه عليك النوم من دون سروالك الداخلي.

فيما يتعلق بالجمال والشباب فيساعد النوم بلا ملابس على الحفاظ على درجة 21 وهذا يساهم في إطلاق هرمونات ضد الشيخوخة كما يسهل تخليص الجسم من السموم ويزيد في سرعة الهضم.

ومن الآثار النفسية الشعور بالحرية وتشجيع هرمونات السعادة وضبط الضغط والشهية. كما يزيد النوم بلا ملابس من الطمأنينة والشعور بالهناء أثناء النوم حين يلامس الشرشف جسدك العاري وانت بالقرب من شريك حياتك تنامان بهدوء وسكينة.
وهذه المشاعر كلها والفوائد مجتمعة تزيد من تقدير الذات والشعور بالأمان وحب الإنسان لجسده وهو من أهم المشاعر التي يفتقدها الكثير من الناس.

شاركينا افكارك