حذائك بين الراحة و الأناقة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حذائك بين الراحة و الأناقة



هل تحسنين اختيار احذيتك؟ ما هي العوامل التي تختارين على أساسها ربما الشكل أو السعر أو المناسبة أو ربما أعمق من ذلك؟ هل تعلمين مدى ارتباط راحة قدميك بصحتك و من ثم راحتك النفسية و ثقتك بنفسك؟ الأمر ليس هينا عليكي اختيار الحذاء بعناية.

الأحذية عالية الكعوب:

أولا عليكي بتجربة الحذاء و اختباره ، جربي أكثر من حذاء حتى تشعرين بالراحة لأحدهم، تأكدى أنه عملى ذو نعل طري يتقبل الانحناء أثناء المشي و في نفس الوقت بكعب متين و صلب، و الأن أنظري بالمرأة أو اسألى من حولك هل قدميل ثابتة تماما على الحذاء ام ان مشيتك غير متوازنة.
عند اختيارك لتلك الأحذية فعليكي اختيار ما هو له مساحة أمامية عند أصبعك الأكبر فهذا سوف يشعرك بالراحة بشكل أكبر.

أنظري بأخر الحزاء تحت كعبك تماما فإذا وجدتي وسادة تحتية لا تترددي في الشراء فهذه الوسادة تجعل قدميكي أكثر راحة من الأحذية الأخرى.

أما عن الكعب فكلما كان أعرض كان أكثر راحة و سهولة في المشي.

أما عن الأحذية بدون كعب:

بالنسبة لمقدمة الحذاء افختارى المستديرة فإنها سوف تجعلك أكثر ارتياحا من تلك الطويلة و قومي بانتعال الحذاء و تأكدي أنه لا ينزلق في المشي حتي تكونين مرتاحة و أكثر ثقة في خطوتك.

كلما كان الحذاء صلبا كان حذاء جيد يريحك و يحمي قدميكي عليكي بطي الحذاء فإذا كان قابلا للطي فهذا يعني أنه غير صلب بالقدر الكافي.
اما عن طبيعة النعال فكلما كان مصنوع من الجلد أو المطاط كلما كان أكثر راحة و تقبلا للصدمات و أكثر حماية لقدميكي.

اختاري الحذاء ذو البطانة الداخلية الجلدية فهي تمنع التحسس و الكدمات و تقلل الشعور بالألم بعد السير طويلا
و أخيرا تنصح جميع الدراسات التي أجريت بعدم ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية لأنها تضر بسلامة عمودك الفقري و عضلات ساقك بالرغم من ميل أكثر النساء الى انتعالها لذا ننصحك سيدتي بانتعال الأحزية بدون كعوب

شاركينا افكارك