تحميكم من الخرف.. باحثون يكشفون منافع تناول 10 غرامات من المكسرات يوميا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تحميكم من الخرف.. باحثون يكشفون منافع تناول 10 غرامات من المكسرات يوميا



كشفت دراسة حديثة، أوردها موقع الجزيرة، بأن تناول المكسرات على المدى الطويل يعد المفتاح لتحسين الصحة الإدراكية ومكافحة الخرف لدى كبار السن.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة جنوب أستراليا، ونشرت في مجلة التغذية والصحة والشيخوخة (The Journal of Nutrition, Health & Aging) العلمية.

وحلل الباحثون، بيانات مسح التغذية الصحية في الصين، التي تم جمعها على مدار 22 عاما، وراقب الباحثون 4822 شخصا، تزيد أعمارهم على 55 عاما، ووجدوا أن 17% من المشاركين كانوا يتناولون المكسرات بشكل منتظم، ومعظمهم يتناولون الفول السوداني.

ولاحظ الباحثون أن تناول أكثر من عشرة غرامات من المكسرات يوميا، بما فيها الفول السوداني، كان مرتبطا بشكل إيجابي بتحسين الأداء العقلي لكبار السن، بما في ذلك تحسين طرق التفكير والمنطق والذاكرة بنسبة 60%، مقارنة بمن لا يتناولون المكسرات.

وقال قائد فريق البحث الدكتور مينغ لي إن المكسرات والفول السوداني لها آثار مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، التي يمكن أن تخفف وتقلل التدهور المعرفي.

كما أن المكسرات غنية بالدهون الصحية والبروتين والألياف ذات الخصائص الغذائية التي يمكن أن تخفض الكوليسترول وتحسن الصحة المعرفية، وفق مينغ.

شاركينا افكارك