8 خطوات أساسية تمنع تكتّل الكونسيلر حول العيون لمكياج مثالي - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

8 خطوات أساسية تمنع تكتّل الكونسيلر حول العيون لمكياج مثالي



تطبيق الكونسيلر خطوة دقيقة ولا بدّ منها عند وضع المكياج، إذ تمنحكِ بشرة مشرقة وتجعلكِ تبدين منعشة وأقل تعباً. تكتّل الكونسيلر تحت العيون وحولها وظهور الخطوط الرفيعة، أمر غير محبّب لديكِ أو لدى أيّة سيّدة، فهو يؤدّي إلى تلطيخ المكياج وتخريبه. لا داعي للقلق، لكلّ مشكلة حلّ، فهناك العديد من الطرق التي تساعدكِ في أن يدوم الكونسيلر طيلة اليوم من دون أن يتكتّل أو حتى يسيل.

تطبيق البرايمر

لا يمكنكِ أن تغضّي النظر عن أهميّة البرايمر في حقيبة مكياجكِ. هو الكريم الذي يسبق كلّ الخطوات ويحضّر البشرة قبل تطبيق المكياج. كي تحافظي على بشرة محيط العيون ونضارتها، عليكِ تطبيق برايمر قبل استخدام الكونسيلر كي يدوم هذا المستحضر طويلاً ولا يسيل. بعد أن تضعي البرايمر انتظري القليل من الوقت قبل أن تطبّقي أي مستحضر آخر. 

استخدام الكونسيلر المناسب لنوع بشرتكِ

سواء كانت بشرتكِ جافّة، دهنيّة، مليئة بالشوائب أم عادية... يتطلّب كلّ نوع بشرة تطبيق نوع كونسيلر معيّن يتناسب معها ليمنع تكتّل المستحضر وسيلانه.
إن كنتِ صاحبة بشرة دهنيّة، فاختاري كونسيلر ذا تركيبة مطفيّة أو خالياً كلياً من الزيوت. ننصحكِ مثلاً بـ NARS Soft Matte Complete Concealer أو LANCÔME Effacernes.
إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، فالجئي إلى كونسيلر مرطّب أو بتركيبة كريم. اخترنا لكِ BOURJOIS Happy Light Ultra-Covering Concealer أو GUERLAIN Multi-Perfecting Concealer Hydrating Blurring Effect.
إن كنتِ صاحبة بشرة عادية، فاختاري كونسيلر بتركيبة خفيفة. ننصحكِ مثلاً DIOR Diosrskin Star Concealer أو MAC Mineralize Concealer.
إن كنتِ صاحبة بشرة مليئة بالشوائب، فالجئي إلى الكونسيلر الطبي. ما رأيكِ مثلاً بـMAKE UP FOREVER Full Coverage Concealer أو CLINIQUE Acne Solutions™ Clearing Concealer. 
استخدام فرشاة خاصة للكونسيلر

عند وضع الكونسيلر، اختاري فرشاة المكياج الخاصة بهذا المستحضر حتّى يساعدكِ في مدّ الكونسيلر بطريقة صحيحة. الجئي إلى الفرشاة المتميّز بالشعيرات الناعمة غير القاسية. إليكِ في ما يلي بعض الأمثلة: 


1- MAKE UP FOR EVER 174 Small Concealer Brush
2- KAT VON D Lock-It Edge Concealer Brush
3- HOURGLASS Concealer Brush

تجنّب تطبيق الكونسيلر بالقرب من الرموش السفلية

حاولي قدر المستطاع ألّا تطبّقي الكونسيلر بالقرب من الرموش السفلية، إذ يؤدّي ذلك إلى تجعّد المستحضر وتكتّله. 


تطبيق طبقة واحدة من الكونسيلر 

إن ظننتِ أن تطبيق كميّة إضافيّة من الكونسيلر ستخفي العيوب فأنت مخطئة، إذ ستظهر هذه الطبقة الكثيفة بوضوح لتشوّه مكياجكِ. حاولي الإكتفاء بطبقة واحدة، وفي حال كنت تعانين من هالات سوداء واضحة جداً استخدمي طبقة من خافي العيوب البرتقالي، انتظري لحظات ثم طبّقي طبقة من الكونسيلر العادي. 

مدّ الكونسيلر وعدم التربيت عند المزج

بعد وضع الكونسيلر بالفرشاة، تكمن الطريقة الصحيحة لمزج هذا المستحضر من خلال التربيت وبواسطة البنصر (إصبعكِ الرابع) لأنّ الضغط فيه أخفّ ومدّه على كامل المنطقة بطريقة متجانسة. هذا الأمر يساعدكِ في تفادي تكتّل المستحضر تحت العيون وعدم ظهور الخطوط الرفيعة. 

ضعي محرمة فوق الكونسيلر

ربّتي ورق النشاف Blotting Paper فوق منطقة الكونسيلر بطريقة ناعمة كي تمتصّ أيّ فائض من الزيوت. إليكِ في ما يلي بعض ورق النشاف:

1- SHISEIDO Oil Control Blotting Paper
2- SEPHORA COLLECTION Blotting Papers
3- FENTY BEAUTY BY RIHANNA Invisimatte Blotting Paper

طبّقي البودرة الشفافة

عليكِ استخدام البودرة الشفافة لتثبيت الكونسيلر، إذ تتميّز بتركيبتها الخفيفة التي تمنح ملمساً ناعماً كما أنّها لا تخلق أو تظهر الخطوط الرفيعة، بل على العكس تخفيها. ابتعدي عن استخدام البودرة المضغوطة فهي ذات تركيبة ثقيلة وجافة للغاية، الأمر الذي يؤدّي إلى إظهار التجاعيد وإنشاء خطوط عميقة حتّى ولو لم تكن موجودة وذلك بفعل عملية التأكسد.

شاركينا افكارك