خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خلطات طبيعية لتوحيد لون البشرة



خلطات طبيعية

يلجأ كثير من السيدات إلى "البوتكس" باعتباره الحل الأسهل للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، ولكنه في الحقيقة ليس الحل المثالي لمكافحة الشيخوخة وعلاماتها على البشرة، نظراً لآثارها الجانبية والمضاعفات التي قد تصاحبها.

ويشير العديد من خبراء التجميل إلى أن الحل الأمثل والسبيل الآمن لتأخير علامات تقدم العمر هو استخدام الخلطات والماسكات الطبيعية. وهناك العديد من الخلطات والماسكات الطبيعية التي أثبتت فعالية في مكافحة علامات التقدم في العمر، والتي يمكن باستخدامها الاستغناء عن البوتوكس، نستعرض أبرزها فيما يلي:

خلطات طبيعية لمكافحة تقدم السن على البشرة


ماسك عصير الليمون والعسل

هو قناع للبشرة يتكون من كميات متساوية من العسل وعصير الليمون. فالليمون يحتوي على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة، مما يعطيه خصائص تفتيح وتبييض طبيعية كما أنه يزيل البقع الداكنة التي تظهر على الوجه. أما العسل بمكوناته المهمة فيعمل على حماية البشرة من المؤثرات الخارجية الضارة.

ويساعد قناع الليمون والعسل في تقشير البشرة، ولاستخدامه ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه باستخدام الماء الفاتر أولاً ثم البارد، وبهذه الطريقة ستزال الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة من البشرة.

تحضير ماسك عصير الليمون والعسل

- امزجي القليل من عصير الليمون مع كمية صغيرة من العسل.

- وزعي الخلطة على كامل الوجه وبعد مرور 10 دقائق اغسلي وجهك جيدا بالماء.

- طبقي هذا الماسك على بشرتك يومياً لمدة شهر.


ماسك الكركم والحليب

الكركم للوجه مفيد جدا في علاج عدد من الحالات الجلدية، مثل البقع الداكنة وحب الشباب والتجاعيد، وغيرها، كما استخدم الكركم في الطب الشعبي كسبيل للجمال في الهند.

يساعد الكركم على التوازن واستعادة الجلد الطبيعي، إذ يحتوي على كثير من العناصر المفيدة كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين ”B6“، وهذه المكونات تلعب دوراً فعالاً في توحيد لون البشرة، كما أنه يساعد في إشراق البشرة ويكسبها مظهر صحي.

أما المكون الثاني وهو الحليب فيعتبر مصدرا غنيا بالفيتامينات كفيتامين “D”، وفيتامين “B2”، وفيتامين “B12”، ويحتوي على كميات كبيرة من المعادن كالكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم، إلى جانب البروتينات والكربوهيدرات والدهون. 

لتحضير ماسك الكركم والحليب

- اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم والحليب، وأضيفي للخليط نصف ملعقة من عصير الليمون.

- وزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

- امسحي وجهك بقطنة مبللة بزيت الأطفال، وكرري الماسك 3 مرات أسبوعياً لمدة شهر، مع اختبار الماسك على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم حدوث أي تفاعلات تحسسية تجاه أحد المكونات.

شاركينا افكارك