هذه الكلمات قوليها دائماً لطفلك! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هذه الكلمات قوليها دائماً لطفلك!



في مرحلة الطفولة وبالإضافة إلى النمو الجسدي، يجب أن يتعلم الطفل ركائز الشخصية القوية والجميلة والإحترام. وكل هذه التعليمات تأتي مباشرةً من العلاقة مع الأهل، الذين يجب عليهم أن يحافظوا على نمو طفلهم الشخصي والعاطفي عبر الحوار والتحدث السليم والصحيح. لذلك، تعرفي في هذا الموضوع الذي نقدمه لك على أبرز الكلمات التي من الضروري قولها بشكل مستمر للطفل لأن فوائدها كبيرة عليه.


- كلمات الحب والحنان: على الأهل أولاً الإعتماد على إستخدام كلمات الحب والحنان مع الطفل، فهو يحتاج إليها لينمو ذهنياً وعاطفياً. يجب أن تبتعدي تماماً عن قول الكلمات القاسية والمهينة لطفلك، فهي تؤذيه وتدمره بشكل عميق. إستخدمي عبارات "أنا أحبك"، "أنت تعني لي كثيراً" عدة مرات في اليوم.

- كلمات التشجيع والدعم: في هذه المرحلة الحساسة من حياته، يحتاج طفلك إلى اللجوء إليك لإتخاذ القوة والإرادة لمواجهة الصعوبات. فلا تترددي بتشجيعه بجميع الأمور التي يقوم بها، وهنئيه في الأعمال الجيدة التي يقوم بها. لا تنسي أن تشجعيه لديه أثر إيجابي ويقوي شخصيته بشكل كبير.


- كلمات التفهم والنقد البناء: لا تحطمي طفلك عند قيامه بأمر خاطئ، بل كوني المثال للتفهم والمسامحة. إنه في عمر التعلم وفي معظم الأحيان لا يقصد إلحاق الأذى. لذا، يجب عليك أن تتحدثي معه بطريقة سليمة وإنتقدي الأفعال التي لا تحبذينها بطريقة بنائة وبهدف المساعدة ليس القساوة.

شاركينا افكارك