احصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بتجنب هذه الأطعمة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

احصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب بتجنب هذه الأطعمة



الحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب هو حلم كل فتاة. فكلاً منا ترغب في أن تكون بشرتها صافية ونقية. وكي نتفادي مشكلة ظهور الحبوب، يجب الانتباه جيدًا لعدة أمور، أبرزها هو الطعام الذي نتناوله. لذلك جمعنا لكِ قائمة بأكثر الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحة بشرتك، ويجب تجنبها قدر المستطاع...

تناول السكريات والكربوهيدرات

إذا كنتِ من ذوات البشرة الدهنية، فأنتِ تعانين من ظهور الحبوب بشكل مستمر. ولتجنبها، اعتني بالابتعاد عن تناول الكربوهيدرات، التي تزيد من نسبة الزيوت في البشرة. كما أنها تزيد من نسبة السكر في الدم وكذلك زيادة الإفرازات واللمعان. وبالتالي يحدث انسداد المسام والذي يؤدي إلى ظهور الحبوب. 

منتجات الألبان 

تحتوي منتجات الألبان على نسبة كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم الذي تحتاجه البشرة. وبرغم هذا إلا أن الإفراط في تناولها يمكن أن يؤدي إلى ظهور الحبوب. فإن كنتِ تعانين من هذه المشكلة يجب تجنب الحليب، لأنه يحتوي على هرمون يسبب إنسداد المسام وبالتالي ظهور حبوب الوجه.

الوجبات السريعة الحارة

يعد تناول الوجبات السريعة وخاصة الحارة هو أسوأ ما يمكن القيام به. خاصة إن كنتِ تبحثين عن طريقة للتخلص من حبوب الوجه. وذلك لأن الدهون التي تتواجد بها يمكن أن تزيد من ظهور البثور. أما الأطعمة الحارة يمكن أن تكون السبب في انسداد المسام وظهور عدد كبير من الحبوب عند الاستمرار في تناولها.

الشوكولاتة 

يرتبط دائمًا تناول الشوكولاتة بظهور الحبوب. وتعد تلك التي تحتوي على نسبة من الحليب أكثر ضرراً، لأنها تحفز البكتريا المسببة لحب الشباب. وللحصول على بشرة نقية بدون مواجهة هذه المشاكل، يفضل تناول الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو الذي يعتبر مفيد للبشرة.

الأملاح 

إذا كنتِ تبحثين عن بشرة خالية من الحبوب تخلي عن تناول الأطعمة التي يمكن أن تضر بصحة بشرتك مثل الأملاح. فالإفراط في تناولها يؤدي لظهور البثور والهالات السوداء. كما أنها تتسبب إنتفاخ الجسم والمنطقة المحيطة بالعين.

الكافيين 

للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، ابدأي دائمًا بالتوقف عن تناول الكافيين. خاصة القهوة التي تسبب زيادة نسبة الكورتيزول في الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور البثور. كما أنها تعجل بظهور علامات تقدم البشرة.

شاركينا افكارك