ودِّعي جفاف وقشور بشرتك مع اتباع هذه النصائح المهمة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ودِّعي جفاف وقشور بشرتك مع اتباع هذه النصائح المهمة!



من الطبيعي أن تتأثر بشرتك كثيراً مع التغيرات التي تشهدها الطبيعة، وستلاحظين أنّها قد تكون معرضة أكثر للإصابة بحساسية أو بالجفاف وحتى القشور. من هنا عليك القيام ببعض الأمور التي يمكنك معها التخلص من هذه المشاكل المزعجة، وإليك هذه النصائح. 


- إلتزمي كل يوم بالخطوة الأساسية لصحة بشرت ونضارتها، وهي تنظيفها من خلال المستحضرات الخاصة بها والماء المعتدل. كما ويمكنك الحصول على المنتجات المخصصة للبرة الجافة فهي ستساعدك كثيراً في معالجتها.

- إحرصي على عدم النوم بالمكياج، لأنه سيُعرض بشرتك للكثير من الشوائب وأهمها الجفاف التي عليك حمايتها منه خصوصاً في هذه الفترات. 

- وضع الكريم المرطب والمغذي لبشرتك من أهم النصائح لمعالجة الجفاف والقشور، فالعناصر المتعددة الموجودة فيه أساسية لتعزيز نضارة ونعومة الوجه. 

- نتحدث كثيراً عن اهمية شرب كميات وافرة من الماء لصحة الجسم، ولكن هذا أيضاً لصحة البشرة. فالماء يرطب بشرتك، وبالتالي يبعد عنها مشكلة الجفاف التي تتعرض لها للعديد من الأسباب. 

- أكثري من تناول الخضار والفواكه بنظامك الغذائي في هذه الفترة خصوصاً مع بدء ارتفاع درجات الحرارة، فعدا عن أنها مفيدة جداً للصحة بل أيضاً تعمل على تعزيز جمالها ونضارتها ولها فعالية بحمايتها من المشاكل التي تتعرض لها.
\
- هناك الكثير من المواد الطبيعية التي يمكنك من خلالها تحضير ماسكات مخصصة لبشرتك، وخصوصاً تلك الي تحتوي على الأفوكادو، زيت اللوز الطبيعي وماء الورد لأنها تحارب جفاف البشرة والقشور التي تخترقها.

شاركينا افكارك