طرق تطويل الشعر ومنعه من التساقط - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طرق تطويل الشعر ومنعه من التساقط



كل من تعاني من شعر ضعيف، متكسر، وخفيف قامت بتجرب طرق تطويل الشعر للحصول على شعر صحي وينمو بسرعة. فإذا كنتِ ترغبين بإطالة شعركِ أو تعانين من مشكلة نموّه البطيء، إليكِ طرق تطويل الشعر التي نضعها في متناولكِ لتساعد على تنشيط نموّ شعركِ.

•إثراء نظامكِ الغذائيّ بالفيتامينات
خاصّة إذا كنتِ في سنّ الـ35، أو تجاوزتِه، لا بدّ من تناول المكمّلات الغذائيّة وتحديداً الغنيّة بالحديد، كالسبانخ، العدس، الزبيب الأسود واللّحم الأحمر، لأنّ نقص هذا العنصر يؤدّي إلى تساقط الشعر بشكل مستمرّ.



•الشامبو والبلسم المناسبان
اختيار الشامبو وطريقة استخدامه من أهمّ الخطوات التي لا بدّ أن تحرصي على إتمامها بأكمل وجه. يجب تنظيف الفروة جيدّاً بطريقة الدعك الخفيف وتوزيع البلسم بعيداً عن الفروة. لا تنسي التدقيق في مكوّنات الشامبو والتأكّد من ملائمتها لشعركِ قبل شرائه واحرصي على أن يكون الشامبو والبلسم بتركيز عالٍ من المكوّنات الطبيعيّة المعالجة والمرمّمة للتلف.

•قلّلي من استخدام أدوات التصفيف
وإنْ استعنتِ بالزيوت والعلاجات الصحيّة، الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف والمستحضرات من جل إلى رذاذ التثبيت أو الـ Mousse سيرهق الشعر ويبطل مفعول أيّ زيت أو علاج لترميمه، لذا لا بدّ من تجنّب استعمال هذه الأدوات وتركه على طبيعته ليتنفّس وينمو.


•ممارسة رياضة الاسترخاء والتنفّس العميق
تدفّق كميّات كبيرة من الأوكسجين إلى كامل الجسم يساعد كثيرا على تنشيط وتحفيز الفروة وحثّ الشعر على النموّ. لا تهملي هذا النوع من التمارين المهمّة.

•قصّ الأطراف بشكل منتظم
قومي بقصّ أطراف الشعر مرّة كلّ 6 أسابيع، فذلك سيمنع تفاقم مشكلة النهايات المتقصّفة والمعرقلة لـ نموّ الشعر.


•النوم لساعات كافية
لن تصدّقي التأثير السلبيّ لقلّة النوم على شعركِ وبشرتكِ. كوني حريصة على النوم لساعات كافية

شاركينا افكارك