أسرار جمالية لتنقية الوجه من الحبوب - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أسرار جمالية لتنقية الوجه من الحبوب



هل تبحثين عن أفضل خلطة لتنقية الوجه من الشوائب والحبوب التي تزعجك مؤخراً؟ إذا كانت إجابتك نعم فلا بد أن تقرئي هذا المقال مهم والمفيد، فقد اخترنا لك 12 وصفة طبيعية لن تساهم في تصفية وجهك فحسب بل ستعمل على تخليصه من الحبوب وتحد من مشاكل بشرتك قدر الإمكان، كما سوف نقدم لك نصائح هامة لتصفية البشرة طبقيها واحصلي على بشرة نقية خالية من العيوب..

أفضل 12 خلطة لتنقية الوجه من الحبوب

دللي بشرتك مهما كان نوعها بهذه الماسكات الطبيعية والبسيطة وقليلة التكاليف، وتغلبي على الحبوب والبقع الداكنة والشحوب الذي يقف حائلاً في حصولك على بشرة نقية وصافية. 

ماسك الكركم لتنقية الوجه من الشوائب والحبوب

اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من لبن الزبادي (استبدليه بالحليب إذا كانت بشرتك حساسة) وملعقة من جل الصبار حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ومن ثم وزعيها على البشره واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر. طبقي هذه العملية مرتين أو في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بعد أسبوعين فقط. 



وصفة لتنقية الوجه من الحبوب مع التفاح والشوفان 

لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط ربع كوب من التفاح المهروس وملعقتين من الشوفان المطبوخ مع بياض بيضة، طبّقي الخلطة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف بالكامل ثم تغسل بالماء البارد. استخدمي الطريقة بانتظام 3 مرات بالأسبوع وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين.

وصفة الطماطم ونشاء الدرة لتنقية الحبوب من الوجه الدهني

اخلطي حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ملعقتين من بودرة نشاء الدرة، ثم وزعي العجينة على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة واشطفي بعدها بشرتك بالماء الفاتر جيداً وتأكدي من التخلص من آثار الماسك بشكل جيد.



ماسك تنقية البشرة الدهنية بالقهوة 

قومي بمزج ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من لبن الزبادي جيداً، ومن ثم دلكي وجهك ورقبتك بالمزيج على شكل حركات دائرية صغيرة لمدة 3 دقائق مع التركيز على الأماكن الدهنية، ومن ثم اتركيه حتى يجف قبل أن تغسليه بالماء البارد. طبقي هذه العملية مرتين أو في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية بعد أسبوعين فقط. 

ماسك تنقية الوجه من الحبوب لجميع أنواع البشرة

لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف بالكامل ثم تغسل بالماء البارد. استخدمي الطريقة بانتظام 3 مرات بالأسبوع وستلاحظين الفرق بعد أسبوعين فقط.

ماسك لتنقية الوجه من الحبوب للبشرة المختلطة

اخلطي حبة من الطماطم في الخلاط الكهربائي ومن ثم ضعي ملعقة من السكر وملعقة من العسل، ومن ثم افركي وجهك بها لمدة 5 دقائق وركزي على الأماكن الداكنة. ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد ورشي عليه القليل من ماء الورد.



خلطة لتنقية الوجه من الطين وجل الصبار 

لتحضير هذه الوصفة كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة كبيرة من الطين الأخضر وملعقة صغيرة من جل الصبار، ومن ثم وزعيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد ومن ثم دلكيه بمكعب من الثلج لإغلاق المسام. 

ماسك لتنقية الوجه من الحبوب من مكونين فقط 

يتميز الشوفان بغناه بالألياف ولذا فهو يساهم في تخليص البشرة من البقع الداكنة بشكل ملحوظ ويأتي زيت خشب الصندل ليعززعمل تفتيح البشرة، وإن بخلطك ملعقة من بودرة الشوفان مع ملعقة من زيت خشب الصندل موثوق المصدر، فأنت تساهمين في تنقية الوجه بشكل كبير ولذالا تترددي بتوزيع هذا الماسك على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

ماسك جل الصبار وزيت جوز الهند لتنقية الوجه

يعتبر جل الصبار من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، ولذا لا تحرمي بشرتك من متعة اللون الناصع البياض عبر مزج ملعقة من جل الصبار الطازج مع ملعقة من زيت جوز الهند ومن ثم توزيعه على بشرة وجهك ورقبتك لمدة 30 دقيقة ومن ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر جيداً وتأكدي من التخلص من آثار الماسك بشكل جيد. 



ماسك العسل والقرفة لتنقية الوجه

نحيطك علماً بأن هذه الوصفة لا تناسب ذوات البشرة الحساسة وهي مثالية ذوات البشرة الدهنية، اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من الفرقة في وعاء خسبي ثم وزعي الخليط على البشرة بالتساوي واتركيه حتى يجف تماماً. قم اشطفيه من الوجه عبر غسيله بالماء.

ماسك لتنقية الوجه من الحبوب لجميع أنواع البشرة

اخلطي مقدار ملعقة من اللوز المطحون الطازج مع ملعقة من العسل الطبيعي لتشكيل عجينة متماسكة ومن ثم دلكي وجهك ورقبتك بلطف لمدة 5 دقائق واتركيه حوالي 10 دقائق أخرى ومن بعدها اشطفيه بالماء البارد. 

وصفة الخل لتنقية البشرة

كل ما تحتاجينه هو غمس قطعة من القطن في كوب من خل التفاح الطبيعي ومن ثم امسحي بها وجهك لمدة لا تزيد عن 5 دقائق ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.



نصائح هامة للحفاظ على بشرة نقية


رطبي بشرتك بشكل يومي لأن الجفاف وحده كفيل بتشقق البشرة وبالتالي حدوث تصبغات داكنة وبقع أنت بغنى عنها. 

اشربي كمية مناسبة من الماء النقيقليل الصوديوم كل يوم لتخليص البشرة من السموم وإكسابها نضارة وحيوية. 

تجنبي الشمس قدر الإمكان لأنها هي المسبب الأول لاسمرار البشرة وكذلك التصبغات الداكنة وكذلك احرصي على تطبيق الواقي الشمسي على بشرتك واسع الطيف (يحمي من أشعة الشمس UVA وUVB ) كلما خرجت من المنزل في النهار.

اتبعي نظاماً غذائياً صحياً متوازناً غني بالخضراوات والفواكه لتغذية البشرة ونضارتها، وابتعدي عن الأغذية الدسمة والمقليات والوجبات السريعة الجاهزة. 

لا تقومي باستخدام المنتجات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية والملونات والزيوت المعدنية لأنها تزيد من إفراز اخلايا البشرة للزهم وبالتالي يزداد ظهور الحبوب والبقع.

تجنبي لمس أماكن ظهور حب الشباب لأنها قد تنتقل من مكان لآخر في وجهك وكما يصعب التخلص من آثارها.

احرصي على اختيار درجة حرارة الغرفة المناسبة عند الخلود للنوم، أي أن تكون معتدلة مائلة إلى البرودة لأن ذلك يخفف من إفراز البشرة للزهم وبالتالي تستيقظين مع بشرة نضرة وغير لامعة. 

بدلي الشراشف والوسائد مرتين على الأقل أسبوعياً، ووذلك لضمان عدم ملامسة بشرتك للأوساخ أثناء النوم، ولا بد أن تكون طرية الملمس.

احصلي على قسط وافر من النوم لإبعاد شبح التعب والإجهاد عن بشرتك. 

ابتعدي عن التوتر والقلق لأنهما يؤديان إلى زيادة إفراز الدهون وبالتالي زيادة احتمال ظهور حب الشباب وتركه لآثار تصبغات البشرة الداكنة وحرمانك من التمتع ببشرة نقية وصافية. 

بعدأن تعرفت على أهم الخلطات لتنقية الوجه من الشوائب والحبوب وقرأت نصائحنا اليومية التي تقف حائلاً في ظهور البقع والتصبغات على البشرة لم يعد لديك حجة للحصول على بشرة نقية وخالية من العيوب، فالخيار خيارك وحدك!

شاركينا افكارك