الزوجة الشكاكة... هذه الطريقة الافضل للتعامل معها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

الزوجة الشكاكة... هذه الطريقة الافضل للتعامل معها!

متى دخل الشكّ الى صلب الحياة الزوجية، ومتى كبرت الغيرة العمياء بين الشريكين، فإن العلاقة قد حكم عليها بالفشل، إلا إن اتقن الشريك التعامل مع الطرف الآخر. وفي هذا الاطار، موقع أنوثة اختار أن يوضح للزوجين اليوم في هذا الموضوع كيفية التعامل مع الزوجة الشكاكة لتفادي الفشل في العلاقة الزوجية بينهما. 



ما هي الطريقة الافضل للتعامل مع الزوجة الشكاكة؟

- التعامل مع الزوجة الشكاكة يتطلب الكثير من الصبر والهدوء، فهي غالباً ما تميل الى طرح الاسئلة المختلفة على الزوج لمعرفة ادق التفاصيل وابسطها، وهذا الامر يمكن أن يكون مزعجاً في بعض الاحيان. لذا على الزوج أن يكون شديد التنبه والصبر وأن يكون ذات حكمة في التصرف، فيجيب عن اسئلتها كي لا يترك لها مجالاً للشك بالمطلق. 


- ايضاً من بين الطرق التي يمكن اتباعها للتعامل مع الزوجة الشكاكة، هو الوضوح والصراحة في كل ما يقوم به الزوج كي لا يترك لها المجال للتساؤل، حيث يطلعها على التفاصيل الصغيرة في حياته وعمله بالاضافة الى اطلاعها على مشاريعه المستقبلية وابرز ما يفكر فيه، كي تتمكن من ابعاد الشك عن بالها والتمتع بعلاقة ناجحة. 

- بالاضافة الى أن اشراك الزوجة الشكاكة في المشاريع التي يقوم بها الزوج تعتبر من الطرق المساعدة جداً على الحد من شكها، فهي متى انخرطت في عالم زوجها بالكامل، وتعرفت على محيطه العملي والاجتماعي واصدقائه وغيرهم، فهي بالتالي يمكن أن تقلل من شكها فيه مع الحرص على أن تظهر ثقتها به أكر فأكثر. 

- ولا ننسى ان الزوجة الشكاكة تحتاج الى الاهتمام، فمتى اظهر لها الزوج اهتمامه باستمرار من خلال بعض الامور الصغيرة ،كالرسالة النصية خلال النهار أو هدية صغيرة من دون مناسبة، فهي حتماً ستزداد ثقتها به، وستصبح أقل شكاً كونه يتذكرها باستمرار خلال عمله او في اي مكان يتواجد فيه وفي اي مشروع يقوم به.

شاركينا افكارك