تشقير الحواجب بطرق آمنة في المنزل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تشقير الحواجب بطرق آمنة في المنزل



تلجأ بعض السيدات الى تفتيح شعرهن ، الأمر الذي يتطلب أيضاً تشقير الحواجب. فإذا بات الفرق واضحاً بين لون الحاجبين وخصلات الشعر الشقراء، اليكِ طرق تشقير الحواجب في المنزل.

خطوات تشقير الحواجب في المنزل

اربطي شعركِ إلى الخلف لإبعاده عن العينين والحواجب ليتسنّى لكِ التركيز دون عوائق، ثمّ لغسلي وجهكِ وافركي الحواجب جيّداً وجفّفيها.

وزّعي كريم الفازلين حول الحاجبين كي يسهل لاحقاً التخلّص من بقايا الصبغة المتسرّبة وتنظيف منطقة الحاجبين بسهولة.

انتقلي إلى تحضير الصبغة وخلط المشقّر وفقاً للتعليمات الموضحة على غلاف العبوة، وقبل تطبيقها مباشرة لا بدّ أوّلاً من إجراء اختبار سريع على بشرة الوجه أسفل الفك على مقربة من الأذن. تعد هذه الخطوة أساسيّة للتأكّد فيما إذا كانت الصبغة ملائمة للبشرة ولا تتسبّب بأيّ نوع من الحساسيّة.




ينصح باختبار الصبغة على منطقة أخرى من الجسم غير الوجه، فبشرة الوجه التي ستطبّق عليها الصبغة أكثر تحسّساً وتختلف عن بقيّة بشرة المناطق الأخرى من الجسم.

ارسمي حدود حاجبيكِ الخارجيّة بإتقان بواسطة قلم الحواجب على أن يكون مبريّاً بشكل حادّ للحصول على رسم دقيق جدّاً.

استعيني بعود القطن أو فرشاة صغيرة للماسكارا لتمرير الصبغة برفق تامّ وبتركيز شديد على كامل الحواجب لتغطّي الصبغة المشقّرة كامل الشعيرات واتركيها حواليّ 10 دقائق أو وفق الإرشادات المرفقة بعبوة الصبغة. استعيني بعيدان القطن من أجل تنظيف الصبغة المتسرّبة خارج الرسم للحصول لاحقاً على نتائج مرضية ومتقنة.

أمّا إذا كنتِ ترغبين بتفتيح حاجبيكِ بطرق طبيعيّة، عليكِ باللّيمون، فهو من أكثر المكوّنات الطبيعيّة فعاليّة لتفتيح لون حاجبيكِ لاحتوائه على موادّ طبيعيّة مبيّضة. فقط اعصري بضع القطرات من اللّيمون واستمرّي بدهنها على حاجبيكِ بواسطة عود القطن مع ضرورة ترطيبهما لاحقاً بالعسل النقيّ منعاً لجفافهما أو تقشّرهما.



أخيراً، لنتائج فوريّة قي تشقير الحواجب ولكن مؤقّتة، استعيني بـ الماسكارا الفاتحة ومرريها برفق على كامل زغب الحاجب للحصول على لون أشقر سريع ومؤقّت.

شاركينا افكارك