٧ خطوات ننصحك بتطبيقها لحماية بشرتك من تقلبات فصل الربيع - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٧ خطوات ننصحك بتطبيقها لحماية بشرتك من تقلبات فصل الربيع



دائمًا ما يكون الطقس متغيرًا طوال فصل الربيع، فتكثر الرياح الترابية وحبوب اللقاح في الهواء. وبالتالي تزداد الإصابة بالالتهابات الجلدية في هذا الوقت من العام بالتحديد. لذلك أردنا أن نساعدك في حماية بشرتك من هذه المشاكل وذلك من خلال اتباع روتين جمالي للحصول على بشرة مثالية دون الإصابة بأي بكتريا أو أمراض طوال هذه الفترة...

الحفاظ على نظافة البشرة 

يجب العناية جيدًا بغسل الوجه أكثر من مرة خلال اليوم بالماء البارد، وذلك للحفاظ عليه. وأيضًا للتخلص من الأتربة التي يمكن أن تتراكم عليه بسبب العواصف. كما يجب الاهتمام جيدًا بتطبيق مرطب لطيف على الجلد للحفاظ نضارته. وننصحك بالابتعاد عن غسل البشرة بالماء الساخن لأنه يقوم بتجفيفها، ويؤدي إلى إحتراق الطبقة الخارجية لها. 

تناول كمية كبيرة من الماء 

يعد تناول كمية كبيرة من الماء من الأساسيات الهامة التي لا يمكن التوقف عنها. خاصة وأن الطقس المتقلب المليء بالأتربة يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة. لذلك يجب ترطيبها من خلال تناول كمية كبيرة من الماء بشكل يومي للحفاظ على نضارتها طوال فصل الربيع.


استخدمي الزيوت لتنظيف البشرة 

كثير ما تفضل العديد من الفتيات تنظيف البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية. وهي إحدى الطرق التي تساعدك في التخلص من الأتربة التي يمكن أن تتراكم على وجهك. كما أنها تساهم بشكل كبير في ترطيب البشرة. فليس عليكِ سوى استخدام زيت اللوز أو زيت جوز الهند في تنظيف وترطيب وجهك.

لا تتخلى عن تطبيق واقي شمس 

الاهتمام بتطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل من القواعد الهامة التي ننصحك بالتمسك بها. فيجب اختيار واقي شمس ذو معامل حماية ليس أقل من ٥٠ لضمان حماية بشرتك بطريقة مثالية. ويمكنك تكرار استخدامه كل ساعتين وذلك في حالة التعرض للشمس بشكل مستمر.

تنظيف البشرة بعد يوم طويل 

كثير ما تشعرين بالإرهاق بعد يوم طويل، ولكن ننصحك بعدم التكاسل عن غسل وجهك فور العودة للمنزل. نظرًا لتعلق كمية كبيرة من الأتربة والأوساخ به، ويمكن أن تتفاعل مع العرق وتؤدي إلى ظهور الحبوب أو إلتهابات. لذلك ننصحك باستخدام ماء ميسيلار لإزالة المكياج لأنه يساعدك في تنظيف الوجه إلى جانب ترطيبه بطريقة سهلة وبسيطة.


تقشير البشرة الحل الأمثل 

نظرًا لأن الطقس متقلب طوال فصل الربيع ودائمًا ما تكثر العواصف الترابية. لن تجدي البشرة نظيفة وخالية من الشوائب. لهذا يعتبر تقشير البشرة هو أفضل حل للتخلص من الأتربة أو البكتريا التي يمكن أن تتراكم على الجلد وتسبب تهيج للبشرة. لذلك ننصحك بتقشيره على الأقل مرة كل أسبوع للحفاظ على بشرة خالية من الشوائب والأتربة. كما يجب العناية بغلق المسام بطريقة مثالية مع الابتعاد عن الخروج مباشرة بعد عملية التقشير.


استخدمي كريم للعين 

تعتبر العين هي الأكثر عرضة للإصابة بالحساسية والانتفاخ طوال فصل الربيع. لذلك يجب الاهتمام بتطبيق كريم خاص بها، للحفاظ عليها من الانتفاخات والهالات السوداء. ومع الاستخدام المتكرر لكريم العين يمكن الحفاظ عليها من أي مشاكل يحتمل مواجهتها في فصل الربيع كالأتربة أو حبوب اللقاح.

شاركينا افكارك