خلطات لتطويل الشعر بالزيوت - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خلطات لتطويل الشعر بالزيوت



الشعر الطويل والكثيف غاية تنشدها النساء بمعظمهنّ، وتلجأة لتحقيق ذلك لـ خلطات لتطويل الشعر المنزلية، فإذا كنت تريدين تطويل شعرك بطريقة طبيعية، نقدّم لكِ أربع خلطات من الزيوت تساعدكِ لتقوية شعرك وسرعة نموّه.


1- خلطات لتطويل الشعر من الزيوت العطرية
خلطات لتطويل الشعر 


إذا اردت جعل شعرك ينمو أسرع، جرّبي خلطة الزيوت العطرية، وقومي بخلط ثلاث قطرات من زيت اللافندر وثلاث قطرات من زيت الروزماري وقطرتين من زيت الزعتر وزيت خشب الأرز، جنبا إلى جنب مع بعض زيت الجوجوبا. ودلّكي شعرك بهذه الخلطة التي ستعزز نموه.

زيت النخيل مصدر ممتاز للتوكوتريينولس، الذي يساعد في اطالة الشعر بشكل هائل! مرة أو مرتين في الأسبوع، قومي بتطبيق زيت النخيل لإطالة شعرك (ولكن ليس على فروة رأسك) مع تركه لمدة 10 دقائق قبل غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد. زيت النخيل أيضا رائع لحماية شعرك من أشعة الشمس والملح والكلور والماء التي تجعل الشعر باهت وجاف وضعيف وبالتالي غير قادر على النمو.

3- خلطات لتطويل الشعر من زيت الزيتون والسنامكي:

خلطات لتطويل الشعر 

وفيها يتمّ غلي مقدار 150 مليغرام من زيت الزيتون إلى أن يبدأ بالغليان بعد حوالي خمس دقائق تقريباً، ثم يُضاف إليه مقدار 20 مليغرام من السنامكي المطحون مع كميّةٍ مساوية من 50 مليغرام من مطحون اليانسون، ويُترك بالزيت المغلي لدقائق، ثم يُصفّى الخليط ويؤخذ الزيت الناتج، وتُضاف إليه ملعقة واحدة من زيت حبة البركة، ثمّ يُستخدم على الشعر يوماً بعد يوم، أو كبديل لحمّام الزيت الأسبوعي.


4- خلطات لتطويل الشعر من زيت السمسم وزيت الخروع:

خلطات لتطويل الشعر 

تُمزج في هذه الخلطة كميّات متقاربة من زيت السمسم وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، ثمّ تُطبّق على الشعر مرّتين أسبوعياً لمدة شهر، ثمّ تُستخدم مرّةً واحدة أسبوعياً لحين الحصول على شعر طويل وناعم.

شاركينا افكارك