تأخير الدورة الشهرية في رمضان بالطرق الطبيعية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تأخير الدورة الشهرية في رمضان بالطرق الطبيعية



تسأل العديد من النساء في رمضان عن طرق تأخير الدورة الشهرية في رمضان بالطرق الطبيعية ، وخاصة عند السفر لتأدية مناسك العمرة في شهر رمضان و حيث يُعد الصيام خلال شهر رمضان هو أحد الأركان الأساسية للدين الإسلامي ، ولكن هناك بعض الحالات التي لا يجوز فيها صيام المسلم مثل المرض أو السفر لمسافات بعيدة أو أثناء فترات الدورة الشهرية ، لذلك تحاول بعض النساء إلي تأخير موعد الدورة الشهرية لديهن لكي يصومن شهر رمضان بالكامل دون أن الاضطرار إلي عدم استكمال أيام الصيام ، وهذة المقالة نشرح لكي الطرق الطبيعية التي تساعدك لتأخير الدورة الشهرية في شهر رمضان .تأخير الدورة الشهرية خلال شهر رمضان

الطرق الطبيعية لتأخير الدورة الشهرية خلال شهر رمضان 

1- ممارسة التمارين الرياضية :

يُمكنك تأخير الدورة الشهرية عن طريق تغيير نمط حياتك وعاداتك في ممارسة التمارين الرياضية ، حيث يؤدي ممارسة التمارين الرياضية المكثفة إلي وضع الجسم تحت ضغط للتصرف بشكل مختلف وقد يؤدي ذلك إلي تأخر نزول الدورة الشهرية لفترة من الوقت .

2- خل التفاح العضوي :

يُمكن أن يساعد خل التفاح العضوي في تأخير ميعاد الدورة الشهرية لديكي ، كل ما عليكي هو خلط 5 ملي من خل التفاح في كوب من الماء ، وتناولي هذا المحلول لمدة 10 أيام علي الأقل ، كما يساعد هذا الخليط علي إزالة الدهون الزائدة والسموم من الجسم .

3- البابايا :

البابايا هو أحد العلاجات الطبيعية التي تساعد علي عمل تغييرات في تدفق الدم في الرحم ، حيث تحتوي فاكهة البابايا علي الكاروتين الذي يُحفز مستوي هرمون الاستروجين في هرمونات الجسم ، وبالتالي يساعد علي تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية ، وهذا هو السبب في تجنب السيدات الحوامل لتناول فاكهة البابايا .

4- تناول الأطعمة الصحية :

أثبتت الدراسات والأبحاث أن للغذاء تأثير هائل علي تغيير الدورة الشهرية ، حيث يُمكن للأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الماء والألياف الغذائية والعناصر الغذائية أن تؤجل ميعاد نزول الدورة الشهرية ، بينما الأطعمة الحارة والتي تحتوي علي كميات كبيرة من التوابل يُمكن أن تؤدي إلي نزول الدورة الشهرية قبل ميعادها ، لذلك يجب عليكي تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الحارة إذا كنتي تريدين تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية .

5- البقوليات ( العدس ) :

تساعد البقوليات علي تأخير نزول الدورة الشهرية ، وخاصة العدس حيث يحتوي العدس علي نسبة عالية من المعادن والبوتاسيوم والألياف الغذائية التي تساعد علي تأخير الدورة الشهرية ، لذلك تناول حساء العدس لمدة اسبوع علي الأقل بانتظام يؤخر نزول الدورة الشهرية 

6- الجيلاتين :

استخدام الجيلاتين لتأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية هي تقنية صينية ، يبطئ الجيلاتين من عملية الحيض بأكملها وبالتالي يوقف نزول الدورة الشهرية لبعض الوقت ، كل ما عليكي هو مزج كيس من الجيلاتين مع الماء وتناوليه مرتين في اليوم .

7- عصير الليمون :

هذة من أكثر الطرق البسيطة للسيطرة علي الدورة الشهرية ، يحتوي الليمون علي الخصائص الحمضية والفيتامينات ولليمون تأثير كبير علي تأخير الدورة الشهرية لديك كما انه يجعل تدفق الدورة الشهرية أخف ويمنع مضاعفات وأعراض الدورة الشهرية أيضاً .

كل ما عليكي هو القيام بمزج من 2 إلي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج في ماء فاتر لصنع محلول ، ويُمكنك تناول هذا المحلول قبل يومين علي الأقل من ميعاد الدوروة الشهرية المتوقع لديكي للحصول علي نتائج مؤكدة .

8- أوراق البقدونس :

تساعد أوراق البقدونس علي تأخير نزول الدورة الشهرية ، وتساعد هذة العُشبة علي الحفاظ علي توازن الهرمونات التي توجد داخل الجسم .

كل ما عليكي هو القيام بغلي بضع أوراق من عُشبة البقدونس في الماء وتركها حتي تصل كمية الماء إلي النصف ، ثم قومي بتريدها وتناوليها مرتين في اليوم لتأخير نزول الدورة الشهرية ، كما أن تحتوي أوراق البقدونس علي كميات كبيرة من العناصر الغذائية مثل فيتامينات ( أ ، ك ، ب12 ، ج ) ، وتعمل أوراق البقدونس أيضاً علي إزالة السوائل الزائدة من الجسم .

9- شاي أوراق التوت الأحمر :

يساعد التناول المنتظم لشاي أوراق التوت الأحمر علي تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية ، كل ما عليكي هو القيام بشرب كوب يومياً من شاي أوراق التوت الاحمر لمدة أسبوع قبل ميعاد الدورة الشهرية الخاصة بك .

10- بذور الخردل ( بذور المستردة ) :

تساعد بذور الخردل علي تأير الدورة الشهرية ، كل ما عليكي هو خلط 2 ملعقة صغيرة من بذور الخردل في كوب من الحليب الدافئ ، وتناولي هذا المشروب بانتظام لمدة من 5 إلي 6 أيام قبل ميعاد دورتك الشهرية .

11- بذور الشيا :

تُعد بذور الشيا إحدي الطرق الطبيعية الفعالة لتأخير نزول الدورة الشهرية ، كل ما عليكي هو القيام بنقع ملعقة واحدة صغيرة من بذور الشيا في وعاء من الماء طوال الليل ، ثم صفيها واشربي الماء في اليوم التالي علي معدة فارغة ، وللحصول علي أفضل النتائج ابدأي في شرب هذا المحلول لمدة من 6 إلي 7 أيام علي الأقل قبل ميعاد دورتك الشهرية .

12- تدليك الرحم :

يُعد تدليك منطقة البطن بالزيت مفيداً جداً في تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية إذا تم القيام به بشكل صحيح، حيث يُعد العلاج بالتدليك طريقة فعالة وشائعة في تغيير الدورة الشهرية ، كل ما عليكي هو القيام بتدليك منطقة البطن والحوض جيداً بأي زيت من اختيارك للتأثير علي الدورة الشهرية ، كما تساعد هذة الطريقة أيضاُ في التخفيف من الم وتشنجات متلازمة ما قبل الحيض .

شاركينا افكارك