طريقة اختيار خامة ولفة الحجاب لتتجنبي الشعور بالحر في رمضان - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

طريقة اختيار خامة ولفة الحجاب لتتجنبي الشعور بالحر في رمضان


الشعور بالحر في نهار رمضان أمر يطارد الجميع، وخاصة النساء المحجبات. فهن يرتدين الكثير من الطبقات بالإضافة إلى الحجاب الذي يزيد شعورهن بالحر، وبالتالي العطش الشديد خلال الصيام. إلا أن هذا لا يعني أنه ليس بإمكانك التقليل من هذا الشعور. ونعتقد أن الخطوة الأولى والأهم التي يجب أن تلتفتي لها هي خامة ولفة الحجاب.

ومع اقتراب شهر رمضان، كان لابد أن نجد بعض الخطوات البسيطة الخاصة بالحجاب والتي يمكنها أن تجنبك الشعور بالحر الزائد...

خامة الحجاب 

يجب العناية جيدًا عند اختيار خامة الحجاب لتتوافق مع الطقس الحار. لذلك ينصح بارتداء الطرحة من خامة القطن أو الكتان بالأخص لأنها يمكن أن تساعدك في امتصاص العرق بسهولة. أما إن كنتِ تبحثين عن إحدى الخامات الخفيفة التي لا تشعرك بالضيق عند ارتداء الحجاب لفترة طويلة، فيفضل اختيار الشيفون. كما يجب الابتعاد عن الأقمشة الحريرية التي تجعل الطرحة عرضة للانزلاق بسهولة.

اختيار بندانا قطن 

عند البحث عن إطلالة جيدة لا تشعرك بالحر اعتني باعتماد "باندانا" قطنية أسفل الحجاب. خاصة إن كنتِ ترتدين طرحة من أقمشة الشيفون أو الخامات الخفيفة التي يمكن أن تنزلق بسهولة. كما أنها ستساعدك في إمتصاص العرق بالطقس حار. 

لفة حجاب لا تشعرك بالحر 

هناك العديد من لفات الحجاب التي يمكنك اختيارها في رمضان كي لا تشعرين بالحر. وتأتي في أول القائمة التوربان، ويمكنك ارتداء أيضًا الحجاب الفضفاض المسمى بالـ "Loose hijab". وهناك من ترتدي الحجاب الذي يثبت من الجوانب لينسدل إلى أسفل مع إظهار العنق بشكل بسيط.

ألوان الحجاب 

تتحكم ألوان الحجاب في الشعور بدرجة الحرارة المرتفعة. لذلك ننصحك بالابتعاد عن ارتداء الدرجات الغامقة مثل الأسود أو البني. ويفضل اختيار طرحة بألوان محايدة مثل الأبيض أو العاجي أو الرمادي أو البيج. وهي تعد من أكثر الدرجات التي يمكن أن تتوافق مع أغلب ملابسكِ التقليدية.

شاركينا افكارك