٥ خلطات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر لأطفالك - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٥ خلطات طبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر لأطفالك



تعد مشكلة تساقط الشعر من أكبر المشاكل التي تتعرض لها كل امرأة وليس الناضجات فقط بل الأطفال أيضًا. فهي إحدى مشكلات الأطفال والتي تحدث نتيجة بكتيريا أو أمراض جلدية. ولكن بعد علاج تلك الأمراض سيكون أطفالك بحاجة إلى ملئ فراغات الشعر التي نتجت عن تساقطه. لهذا نقدم لكِ اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر بطريقة طبيعية تتناسب مع عمر أطفالك.

وصفة زيت جوز الهند
تساعد عملية تدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي نمو الشعر بطريقة طبيعية. ولأن تتم عملية تدليك الشعر باستخدام زيوت طبيعية. لهذا ننصحك باستخدام زيت جوز الهند لأنه يجعل الشعر ناعم ويساعد في تقوية جذور الشعر وبالتالي يمنع تساقطه إلى جانب أنه مناسب للأطفال. كما يفضل القيام بتدليك الشعر بعد الاستحمام بزيت جوز الهند لمدة ١٠ دقائق حتى يستفيد الشعر من الزيت.

وصفة جل الصبار
يعد أحد المواد الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر لدى الكبار والصغار. كما أنه يوفر للشعر الترطيب الذي بحاجة له خاصة وأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة. ويمكن أن يساعدك أيضًا في علاج مشكلة قشرة الشعر خاصة إن كانت طفلتك تعاني منها. لهذا ننصحك باستخدامه على الشعر من خلال استخراج الجل الذي يتواجد داخل نبات الصبار، وتدليك فروة الرأس به ثم يترك لمدة ١٥ دقيقة ويغسل بالماء الدافئ.

وصفة عصير الليمون
إن كان شعر أطفالك جاف يمكنك حل تلك المعضلة من خلال تجربة وصفة عصير الليمون على الشعر. خاصة وأن الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد أطفالك في الحصول على شعر لامع وصحي. فليس عليك سوى فرك الشعر باستخدم نصف ليمونة أو أكثر وذلك حسب كثافة شعر طفلتك. ثم يغسل بالماء وستلاحظين الفرق عند الاهتمام بتكرار الوصفة.

وصفة العسل النحل
يعد أحد المنتجات الطبيعية التي ننصحك باستخدامها خاصة في حالة أن شعر طفلتك ضعيف وهايش. فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في ترطيب وإصلاح مشاكل الشعر. فليس عليكِ سوى وضع العسل على الشعر وتدليكه بلطف لمدة تتراوح من ١٠ إلى ١٥ دقيقة ثم يغسل جيدًا.

وصفة حليب جوز الهند
يعتبر من أشهر المواد التي تستخدم ضمن مكونات أغلب منتجات الشعر. حيث يعد حليب جوز الهند الحل السحري لأغلب مشاكل الشعر وخاصة لشعر الأطفال. حيث يساعد في ترطيب وتغذية الشعر خلال فترة قصيرة. فليس عليكِ سوى تطبيقه على الشعر ويترك لمدة ٢٠ دقيقة ثم يغسل الشعر جيدًا وستلاحظين الفرق مع تكرار الوصفة.

شاركينا افكارك